المشرف العام على التحرير داليا عماد

طرائف الطلاب.. "الطرحة" بديلا للكمامات الطبية بمدرسة في بني سويف (صور )

أهل مصر
الطالبات يرتدين طرحة الرأس بدلا من الكمامات الطبية
الطالبات يرتدين طرحة الرأس بدلا من الكمامات الطبية

قامت بعض الطالبات بإحدى المدارس الثانوية الفنية بمحافظة بني سويف، باستخدام غطاء الرأس "الطرحة" بديلا عن استخدام الكمامات الطبية والفيس شيلد، التي شددت عليهما مديريتي التربية والتعليم والصحة، المعدة مسبقًا لمواجهة انتشار أعراض فيروس كورونا المستجد داخل المدارس.

الطالبات بداخل مدرسة فنية ببني سويف

الطالبات بداخل مدرسة فنية

وانطلق الفصل الدراسي الأول لعام 2020 / 2021 بمحافظة بني سويف، بأكثر من 2000 مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة، في ظل خطة المحافظة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع التربية والتعليم والصحة، بهدف توفير مناخ صحي وآمن في ظل جائحة كورونا.

ومن جانبها قالت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، إنه تم البدء، أمس السبت، في أول أيام العام الدراسي الجديد في 642 مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة، بواقع 99 مدرسة بإدارة الواسطى، و59 مدرسة بناصر، و32 مدرسة بإدارة بني سويف، و152 مدرسة باهناسيا و169 مدرسة في إدارة ببا و89 مدرسة بالفشن و42 مدرسة بسمسطا.

وأشارت إلى أنه تم انتظام الدراسة اليوم الأحد، في جميع مدارس المحافظة، والتي يزيد عددها عن 2000 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية، ونوهت عن أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء 46 مدرسة ما بين إنشاء جديد وتوسع وإحلال كلي وجزئي، بواقع 680 فصلا، بقيمة إجمالية 285 مليون و925 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
البرازيل تسجل 30026 إصابة و571 وفاة جديدة بكورونا