اعلان

تدخل الخدمة لأول مرة.. محافظ الإسكندرية يفتتح مجمع مدارس المتحدة (صور)

افتتاح مجمع مدارس المتحدة
افتتاح مجمع مدارس المتحدة

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، ثاني أيام العام الدراسي الجديد، مجمع مدارس المتحدة في منطقة السيوف، شرق المحافظة، والتي تدخل الخدمة لأول مرة، بحضور يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم، وقيادات التعليم.

واطمأن محافظ الإسكندرية، خلال الافتتاح، على الإجراءات الاحترازية المتبعة ضد عدوى فيروس كورونا المستجد من تواجد غرفة العزل، وتعقيم أيدي الطلاب قبل الدخول، وقياس درجات حراراتهم.

افتتاح مجمع مدارس المتحدةافتتاح مجمع مدارس المتحدة

وصرح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، بجاهزية جميع مدارس الإسكندرية لاستقبال العام الدراسي الجديد مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة أبنائنا من الإصابة بالأمراض المعدية بصفة عامة وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ودخول (671) فصل للخدمة فى عدد (32) مدرسة للحد من الكثافات بالمراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة.

وقال يوسف الديب، إن الأولوية لصحة أبنائنا الطلاب والحفاظ عليهم، وأنه لا تهاون في تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وسوف يتم تطبيق القانون على أي مقصر.

افتتاح مجمع مدارس المتحدةافتتاح مجمع مدارس المتحدة

وأضاف أنه قد وجه مديرى عموم الإدارات لتكثيف المتابعة على المدارس علاوة على قافلة المتابعة (الأتوبيس الطائر) التى تنطلق من المديرية

وأن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وجه بتلبية متطلبات الطلبة الأكثر احتياجًا وقد تم توزيع عدد 4000 شنطة مدرسية على مستوى المديرية والإدارات التعليمية.

كما وجه الديب، كلمة للمعلمين بأنهم الركيزة الأساسية للعملية التعليمية وأنهم القدوة للجميع ولطلابهم على وجه الخصوص ويحملون رسالة سامية، وقال إنه لا تراجع عن محاربة الدروس الخصوصية وغلق السناتر فورًا بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وتقديم المخالفين للمساءلة القانونية.

افتتاح مجمع مدارس المتحدةافتتاح مجمع مدارس المتحدة

وتحدث أنه يتم التنسيق الكامل مع مديرية الصحة وتشكيل غرفة عمليات على مستوى المدرسة والإدارة والمديرية، وتجهيز حجرات العزل على أن تكون بجوار حجرة الزائرة الصحية قدر المستطاع وتزويدها بالماء الصابون والمطهرات، وتخصيص أول (10دقائق) من الحصة الأولى لتوعية الطلاب بالإجراءات الاحترازية وما يستجد منها، المتابعة والمرور الدائم والمستمر على الفصول من قبل اللجنة الصحية بالمدرسة والتي شُكلت طبق للقرار الوزارى 74 لسنة 2014 وتتمثل فى (مدير المدرسة – مجلس الأمناء – الأخصائي الاجتماعي – مشرف التربية البيئية بالمدرسة – الطبيب إن وجد – الزائرة الصحية)، ونشر لافتات توعية بالإجراءات الاحترازية بكافة أرجاء المدرسة لزيادة الوعي لدى الطلاب والعاملين، ووضع علامات تباعد عند مدخل المدرسة ودخول الطلاب بمواعيد محددة لكل فرقة، وتشكيل لجان مخصصة لمحاربة الشائعات على مستوى الإدارات التعليمية والمديرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي