المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محافظ بني سويف يوجًه بفحص طفل يحتاج عملية جراحية ودراسة ظروفه المعيشية

أهل مصر
محافظ بني سويف يوجه بعلاج طفل صغير
محافظ بني سويف يوجه بعلاج طفل صغير

كلف الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الأحد، الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة، بسرعة اتخاذ اللازم من فحوصات وإجراءات لإجراء عملية تسليك شريان لطفل رضيع بمركز ومدينة ناصر شمال المحافظة.

حيث استوقف والد الطفل الصغير محافظ بني سويف، أثناء زيارته لمركز ناصر، وقدم شكوى له، من إصابة نجله، وضرورة إجراء عملية جراحية له، بالإضافة إلى سوء الحالة المعيشية، مما نتج عنه إصدار المحافظ قرارا بإجراء العملية الجراحية للطفل، مع بحث حالته المعيشية عن طريق التضامن لإدراجه في المبادرة المجتمعية التي أطلقتها المحافظة لسداد قيمة التصالح عنه.

خلال تفقد أحوال المواطنين

خلال تفقد أحوال المواطنين

كما أمر المحافظ أيضا بدراسة حالة عدد من المواطنين، من حيث ظروفهم المعيشية والصحية لاتخاذ ما يلزم للتخفيف عن كاهلهم في سداد قيمة التصالح من خلال المبادرة المجتمعية في هذا الشأن، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين.

وتابع محافظ بني سويف، سير منظومة عمل استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء، وذلك خلال زيارته للمركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، وذلك حتى انتهاء المدة الممنوحة لاستقبال الطلبات حتى 31 أكتوبر الجاري.

واطمأن المحافظ على سير العمل داخل المركز وسرعة إنجاز طلبات المواطنين وتسهيل إجراءات تلقي الطلبات وسداد نسبة الـ25% من قيمة المخالفة "جدية تصالح"، وفقًا للمساحة المحددة في طلب التصالح، مؤكدا أن ملف التصالح في بعض مخالفات البناء يأتي على رأس الأولويات خلال الفترة الحالية لاسترداد حقوق الدولة وتحقيق الانضباط لمنظومة البناء بكافة أنحاء المحافظة.

كما ناقش المحافظ، مع الموظفين دورة العمل بداية من تقدم المواطن بطلبه مرورًا بكافة المراحل الإجرائية، مطالبا باستمرار التيسير على المواطنين وتسهيل الخدمات المقدمة وحسن التعامل معهم وتوعيتهم بالمطلوب من خلال لوحات إرشادية لزيادة سرعة الإنجاز وانتهاء الأعمال في الموعد المقرر

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية ومسؤولي المراكز التكنولوجية باستلام كافة طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنين دون معوقات، مع إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمه بالطلب بما يتيح له وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة ووقف كافة الإجراءات الصادرة لحين البتَ في الطلبات وفقًا للقانون.

وحرص المحافظ، على الاستماع للمواطنين الذين تصادف تواجدهم أثناء الزيارة، وأعرب عدد منهم عن تقديرهم للمحافظ للاستجابة لهم بتخفيض قيمة تقدير سعر المتر في التصالح للقرى والمناطق المتاخمة للمدن، والتي قد أقرها المحافظ بنسبة تخفيض 40 % بدلا من نسبة تخفيض 25 % ، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي لبعض الأهالي بتلك المناطق القريبة من المدن والتي يتوافر بها كل الخدمات.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
البنتاغون: نعمل على تطوير صواريخ فرط صوتية لمقاتلات "إف-18"