المشرف العام على التحرير داليا عماد

تكريم أسر الشهداء خلال الصالون الحواري لمؤسسه حياة بالعريش (صور)

أهل مصر
الصالون الحواري
الصالون الحواري

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، الدور الكبير الذي لعبه أبناء سيناء خلال حرب أكتوبر المجيدة، حيث كانوا اقمارا صناعية لنقل كل ما يدور في سيناء للقيادة المصرية.

وأضاف المحافظ خلال الصالون الحواري الذي نظمته مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، تحت شعار "بقاء شعب ووفاء أمه"، بمشاركة كل من اللواء محيي نوح، أحد أبطال حرب أكتوبر، والدكتور محمد نور الدين، احد أبطال موقعة كبريت، والكاتب الصحفي شريف رشاد، والإعلامي عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة على وطنية أبناء سيناء خلال الحروب السابقة وخلال الحرب على الإرهاب. 

وأشار المحافظ إلى افتتاح 5 ميادين بمدينة العريش من بينها ميدان شهداء الكتيبة 103 صاعقة، لتجسيد بطولات أبطال معركة البرث جنوب رفح، والتي جسدها مسلسل الاختيار. 

وأكد اللواء محيي نوح، أحد أبطال حرب أكتوبر، شعوره بالفخر والعزة والكرامه عندما وطات قدماه أرض سيناء، حيث أنها جزء غال من أرض الوطن، مستعرضا عدد من العمليات التي قامت بها قوات الصاعقة المصرية خلال تلك الفترة قدرت بـ92 عملية حققت نتائج كبيرة.

وأشار نوح الي تقديم معلومات كبيرة والجلوس مع الممثلين قبل تصوير مشاهد فيلم الممر، مؤكدا أن واقعة السنترال التي جسدها فيلم الممر حقيقية وحدثت معه شخصيا بالمنصورة، مشيدا بمسلسل الاختيار الذي جسد بطولات الكتيبة 103 صاعقة.

وأكد الدكتور محمد نور الدين، احد أبطال موقعة كبريت على الدور الذي لعبه الضباط والجنود الأقباط خلال حرب أكتوبر، مشيرا الى قيام الأقباط بتامين المسلمين خلال صلاة الجمعه في حصار كتيبة كبريت والذي استمر لمدة 134 يوما، ما يؤكد على الوحدة الوطنية للمصريين مؤكدا قيامه بتحلية مياه البحيرات ما ساعد على صمود أبطال كبريت.

بدوره أكد الكاتب الصحفي شريف رشاد، أن قضية الوعي هي القضية الأولى من بين القضايا بالمجتمع، وأن ما تعيشه مصر جزء من حرب نفسية تروج لها منصات اعلامية ومنصات على التواصل الاجتماعي من الدوحة وانقرة وعلى رأسها قناة الجزيرة، بهدف التحريض والتشكيك وتحريض الشعوب ضد الدول. 

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وقف الدراسة لسوء الأحوال الجوية.. وزير التعليم يكشف الحقيقة