اعلان

غلق مصنعين حلويات بالشرقية وإعدام 1.5 طن أغذية بالزقازيق

غلق مصنع حلويات
غلق مصنع حلويات

ترأس السيد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة موسعة للمرور علي مصانع الحلويات بمركز ومدينة الزقازيق، يرافقه فريق مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية، ومفتشي مكتب الأغذية بالإدارة الصحية بالزقازيق.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط مصنعي حلويات بمركز الزقازيق، بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وأحدهما يعمل بدون ترخيص، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنعان لما يمثلاه من خطر داهم على الصحة العامة، كما تم إعدام طن و410 كجم أغذية عبارة عن حلويات، وهوالك إنتاج حلويات ومواد خام، وأواني بها صدأ، وتم سحب 9 عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحياتها للاستهلاك الأدمي، وتحرير 4 محاضر جنح صحية للمخالفات المضبوطة بمركز شرطة الزقازيق.

وأكد الدكتور هشام مسعود، استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، وضرب المخالفين بيد من حديد على، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الصحة والسكان، ومديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، وتوجيهات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية، لضمان وصول غذاء آمن حفاظا على الصحة العامة للمواطنين بالمحافظة، وخاصة مع قرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، وانتشار بيع الحلوي خلال هذه المناسبة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر