المشرف العام على التحرير داليا عماد

"انفراجة أمل بعد سنوات الظلام".. تفاصيل تطوير البنية التحتية بشمال سيناء

أهل مصر
المحطه البخارية بالعريش
المحطه البخارية بالعريش

بعد سنوات من الإهمال بسبب الاضطرابات الأمنية التي شهدتها محافظه شمال سيناء، خلال السنوات الماضية تستعد حاليا شركة الكهرباء لتدشين خطتها الطموحة لتطوير البنية التحتية لتلك المحافظة الحدودية لتلبية احتياجات سكانها والمشروعات التنموية الجاري تنفيذها هناك من الطاقة.

ويقول عادل الشندويلي أحد قاطني الشيخ زويد، إن تنفيذ خط أرضي لنقل التيار الكهربائي من العريش، سيكون بمثابة عودة الروح للمدينة نظرًا لاضطراب إمدادات التيار الكهربائي بالشيخ زويد خلال الفترة الماضية، لإعتمادها على الخطوط الهوائية والتي عادة من تتعرض لأعطال فنية.

وأضاف الشندويلي، أن انتظام ضخ المياه مرتبط بانتظام إمدادات الكهرباء، كما أن غالبية الخدمات الحكومية تعتمد على الكهرباء، لذلك يمثل انتظام إمدادات التيار الكهربائي البقاء على قد الحياه في تلك المدينة المتاخمه للشريط الحدودي.

في ذات السياق، أكد المهندس خالد عيد رئيس قطاع شبكات شمال سيناء، أن المحافظ اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، حريص على إنهاء مشاكل قطاع الكهرباء فى المحافظه من خلال تطوير البنية التحتية للشركة بالكامل.

وأضاف عيد، أن هناك خطة كبيرة ستكلف مليارات الجنيهات سيجرى تنفيذها قريبا، مشيرا إلى أنها تشميل تحديث مصادر توليد التيار وخطوط النقل خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أعلن المهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، عّن إعداد خطة طموحة لتطوير البنية التحتية للكهرباء بمحافظه شمال سيناء.

وأكد رئيس مجلس الإدارة في تصريحات خاصه لجريدة "أهل مصر"، أن الخطة تشمل تطوير المحطة البخارية لتوليد الكهرباء بمدينة العريش، والتي تعد الوحيده في توليد التيار بمحافظة شمال سيناء، لافتًا إلى أن تطوير المحطة هدفه رفع طاقتها الإنتاجية لتلبية احتياجات العريش المتزايدة من الطاقة وتغذية المدن السيناوية الأخرى.

وأضاف السيد، أن الخطه تشمل أيضا تدشين محطة محولات جديدة بقرية الشلاق بمدينة الشيخ زويد، ومد خط جديد أرضي للكهرباء يربط بين الشيخ زويد والعريش، وذلك بهدف ضمان انتظام إمدادات الكهرباء لتلك المدينة ورفح الجديدة والمشروعات التنموية الجديدة الجاري تنفيذها بهاتين المدينتين.

كما تخطط الشركة لتنفيذ محطه محولات جديدة بمنطقة الجفجافة بمدينة الحسنة، لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن السيناوي، والمشروعات التنموية الضخمه التي يتم تنفيذها بتلك المدينة الواقعه وسط شبة جزيرة سيناء.

وأكد رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة ستواصل خلال الفترة المقبلة تكثيف جهودها لتنفيذ خطتها الطموحة لخدمة جهود الدولة الهادفة لتطوير البنية التحتية للشركة بمدن شمال سيناء المختلفة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
مصر تستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا رسميا بعد تأهل الأهلي