اعلان

مخاوف من تقلبات الطقس في العريش.. ورئيس المدينة: مهام مكثفة خلال موجة الأمطار

مدينة العريش
مدينة العريش

اختتمت الجهات التنفيذية بمدينة العريش بـشمال سيناء استعداداتها لاستقبال تقلبات الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة تجنبًا لحدوث تجمعات كبيرة من المياه بالشوارع الرئيسية بالمدينة وتعطيل الحركة العامة بها.

وأثارت تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الساعات القادمة، المخاوف بين عددٍ من الأهالي.

يقول المواطن عادل الشوربجي، أحد أهالي العريش، إن الشاليهات المطلة على ساحل البحر المتوسط تتضرر عادةً من تقلبات الأحوال الجوية والتي تتسبب في تزايد نشاط حركة المد والجزر والتي تُلحق أضرارًا مادية بها نظرًا لتسلل مياه البحر داخل الشاليهات مما يؤدي إلى تلف العديد من الأجهزة الكهربائية والأثاث، مضيفًا أنه عانى في العديد المرات من النوبات المفاجئة للأمطار بعد أن ألحقت بالشاليه الخاص به خسائر مادية فادحة.

العريش

ويؤكد محمد سليمان، صاحب أحد الشاليهات الواقعة غرب منطقة سوس، أن تركيب كواسر الأمواج الأسمنتية بات أمرًا ضروريًا لمنع تكرار ما يحدث للشاليهات المتواجدة بتلك المنطقة من أضرار جسيمة وصلت إلى حد تصدع العديد من الشاليهات.

وأكد أن استمرار بقاء الوضع الحالي سيجعل أصحاب الشاليهات مجبرين على بيعها نظرًا للتكاليف الباهظة التي يتحملونها سنويًا لإصلاح ما أفسدته تقلبات الأحوال الجوية.

من جانبه قال اللواء ماجد أحمد، رئيس مدينة العريش، إنه تم الدفع بفرق ميدانية متخصصة من مجلس المدينة لمتابعة منافذ صرف الأمطار لفحصها للتأكد من صلاحيتها في استيعاب الأمطار الغزيرة المتوقعة خلال فصلي الخريف والشتاء.

العريش

وأوضح 'أحمد'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه تم تشكيل فرق متابعة لرصد تطورات حالة الطقس والتدخل السريع في حال تأثير مياه الأمطار على المرافق وذلك للدفع بالفرق المختصة لضمان انتظام عمل المرافق والخدمات العامة المقدمة للمواطنين داخل العاصمة الإدارية لمحافظة شمال سيناء.

وأكد رئيس مجلس المدينة، أن غرفة عمليات ديوان عام مجلس المدينة ستكثف مهامها خلال موجة الأمطار المتوقعة لحل شكاوى واستغاثات المواطنين تجنبًا لتوقف أيٍ من الخدمات تأثرًا بتغيرات حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المُقبلة.

WhatsApp
Telegram