اعلان

تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة إجبار طالبة على ارتداء الحجاب بالشرقية

الشرقية
الشرقية

سادت حالة من الجدل بين أولياء أمور الطلاب بمدرسة بلبيس الرسمية للغات، التابعة للإدارة التعليمية ببلبيس بمحافظة الشرقية، عقب ما تقدمت به لمياء لطفي ولي أمر الطالبة ريم صلاح فاروق، والذي تتهم فيه وكيلة المدرسة بإجبار ابنتها على إرتداء الحجاب، كونه جزءا أساسيا من الذي المدرسي.

واتهمت والدة التلميذة، إدارة مدرسة بلبيس الرسمية للغات بإجبار إبنتها على إرتداء الحجاب.

وأكدت وليه أمر الطالبة 'ريم' عبر صفحتها علي مواقع التواصل الإجتماعي 'فيس بوك' من خلال محادثة بينها وبين وكيله المدرسة، أنه يجب على إبنتها ارتداء الحجاب داخل المدرسة ولها الحرية في خلعه خارج المدرسة لكون المدرسة مشتركة وكون الحجاب جزءا من الزي المدرسي.

واستنكرت لمياء لطفي، والدة الطالبة تلك التصريحات من وكيلة المدرسة، مؤكدة أنها تقدمت بشكوى رسمية لمدير المدرسة عبد العزيز نور الدين، توضح إستيائها من موقف وكيلة المدرسة وإجبار نجلتها على ارتداء الحجاب داخل المدرسة وخلعه خارجها إن أرادت، مما يشجعها على النفاق وعدم الإلتزام مستقبلا.

ومن جانبه فقد أكد رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية في تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر'، أنه كلف بتشكيل لجنة مكبرة للتحقيق في الواقعة وعرض تقرير مفصل عليه لاتخاذ الإجراءات القانونية فورا مع المخالفين.

WhatsApp
Telegram