اعلان

أسعار المنتج في أول كومنت.. حماية المستهلك في بورسعيد يوضح محاور شكاوى الإنترنت

محررة اهل مصر مع مدير فرع حماية المستهلك ببورسعيد
محررة اهل مصر مع مدير فرع حماية المستهلك ببورسعيد

أوضحت سماح فايد، مدير فرع حماية المستهلك ببورسعيد، حقوق المستهلك، مشيرة إلى الإجراءات التي يتخذها الجهاز لحماية المواطن عند التضرر من السلع التى يقوم بشرائها من خلال مواقع التواصل الاجتماعى ' الفيسبوك'. وأشارت إلى أنه هناك محورين أساسيين في شكاوى الإنترنت، الأول يتم التصدى لأى إعلان عن منتجات مقلدة أو مجهولة المصدر.

جهازحماية المستهلكجهازحماية المستهلك

وأكدت أن المحور الثانى يتمثل في وجوب الإعلان عن أسعار المنتحات المعلن عنها على الصفحات إما بالإعلان على كل منتج سعره أو إعلان قائمة الأسعار فى أول كومنت.

وأشارت فايد إلى أنه تم الاجتماع بأغلبية المسؤولين عن صفحات 'الانترنت' برئاسة الجهاز لتوعيتهم بالتزاماتهم وواجباتهم وبالفعل تم التزام أغلبية الصفحات.

وفى أحد القضايا وهى 'جنحة' لأنها تعلن عن علامات منتجات 'مقلدة ' وتم الإحالة للنيابة وصدر حكم بالغرامة والحبس وتعتبر أول حكم لصفحة على الإنترنت.

وتابعت مدير فرع حماية المستهلك ببورسعيد 'نجتهد حتى نسترد لكل مواطن حقه وأن هناك فى فرع الجهاز إدارة للتحقيقات والتحريات قسم 'الانترنت'.

وواصلت 'نحن لدينا خطوط يوفرها الجهاز لنتواصل مع الشاكى بشكل مستمر حتى يشعر المواطن بالأمان ويكون بيننا درجة ثقة واطمئنان كبيرة'.

وأضافت أنه يكون هناك تواصل مع إدارة التحريات فى الإدارة المركزية ورئيس الجهاز قبل القيام بأى حملة فيكونوا على علم بميعادها وبذلك ننجح لأن العمل الجماعى هو أساس النجاح وشعورنا عند مساعدة أى مواطن فى استرداد حقه هو شعور رائع 'لذة العمل' وفرحته ودعوته لنا حافز للاستمرار من أجل مساعدته دائما.

وأشارت إلى أنه يوجد 'شاشة تفاعلية' بجوار سوق الأسماك الجديد وهى أول شاشة تم إهدائها لمحافظة بورسعيد من جهاز حماية المستهلك المركزى وذلك ليقوم المواطن بتسجيل شكواه من خلالها ويتم التواصل المباشر ويحصل المواطن من خلالها على إيصال به رقم الشكوى ويتأكد من وصولها مباشرة.

وأعلنت فايد عن عنوان الفرع والأرقام الخاصة للتواصل 'ديوان عام محافظة بورسعيد مبنى المصالح الحكومية الدور الأرضى بجوار الشهر العقارى، والتواصل على الارقام التالية: 0663259369 ،01066661815

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطعت شريان الحياة لغزة.. مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية