اعلان

بعد واقعة مشاهدة الطلاب فيديو إباحي داخل المدرسة.. تعليم بني سويف: كلمة مرور الشاشات الإلكترونية مع المعلمين فقط

وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف
وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف

قالت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، اليوم الخميس، إنه تم تشكيل لجنة فنية مختصة من المديرية للتحقق من صحة ما هو منسوب بقيام بعض الطلاب بـ مشاهدة فيديو إباحي بمدرسة الثانوية العامة باهناسيا بنين.

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أنها تواصلت مع محافظ بني سويف، وأنه قبل بداية العام الدراسي تم إعادة ضبط المصنع لجميع الشاشات الذكية بجميع مدارس الثانوي العام بإدارة إهناسيا التعليمية، وأنه لا يوجد عليها سوى شرح الدروس والأنشطة الدراسية، مع العلم بأن جميع الشاشات مؤمنة ولها كلمة مرور مع المعلمين فقط، ولا يوجد صلاحية للطلبة تمكنهم من التعامل مع الشاشة إلا في حضور المعلم.

وأضافت وكيلة الوزارة، أنه يتم بصفة دورية متابعة الشاشات عن طريق أخصائي التطوير التكنولوجي بكل مدرسة، وذلك يتم تنفيذه بجميع الشاشات الذكية والمنظومة بأكملها بكافة الإدارات التعليمة، مؤكدة على أنه أيضا تتم المتابعة الميدانية بشكل دوري من خلال مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية.

وأشارت وكيلة الوزارة، أنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ فور تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تم تشكيل لجنة فنية مختصة من المديرية للتحقق من صحة الواقعة من عدمها.

وكان قد تداول مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو لعددٍ من طلاب الثانوية العامة، أثناء مشاهدتهم لمقاطع إباحية، على الشاشات الإلكترونية، الخاصة بمنظومة التعليم الإلكتروني، وتم نسبها إلى طلاب مدرسة إهناسيا الثانوية بنين.

WhatsApp
Telegram