اعلان

حامل في تؤام.. نجاح جراحة قيصرية لمصابة بكورونا في الإسكندرية

نجاح جراحة قيصرية لحامل بتوأم مصابة بكورونا
نجاح جراحة قيصرية لحامل بتوأم مصابة بكورونا

نجح فريق طبي بمستشفى الجمهورية العام بـالإسكندرية في إجراء جراحة قيصرية لتوليد سيدة مريضة بفيروس كورونا المستجد 'كوفيد - 19' وحامل فى توأمين، وذلك للمرة الثانية خلال شهر واحد، وذلك بعد الجراحة القيصرية التى سبق إجراءها لسيدة أخرى يوم 6 أكتوبر الجاري والتى تُعد أول حالة ولادة توائم على مستوى الجمهورية من أم مصابة بمرض 'كوفيد - 19' الناشىء عن فيروس كورونا المستجد.

وشارك فى إجراء العملية أطباء من قسم النساء والتوليد وقسم التخدير بالمستشفى، والدكتور هيثم الكيال، والدكتورة ناهد محمد، والدكتورة عزه أحمد، والدكتور إبراهيم حليم، والدكتور أحمد القط.

نجاح جراحة قيصرية لحامل بتوأمين مصابة بكورونا نجاح جراحة قيصرية لحامل بتوأمين مصابة بكورونا

وقال الدكتور النادي يوسف النادي، مدير مستشفى الجمهورية العام، إن الأم الحامل في المرة الأولى سبق عمل ثلاث عمليات لها لاسئتصال أورام ليفية من الرحم وحقن مجهري لعلاج تأخر الإنجاب، وعانت في أواخر الحمل من ارتفاع ضغط الدم وأعراض تسمم الحمل فتم إجراء جراحة قيصرية طارئة للأم بسبب الانفجار المبكر لجيب المياه، وتم إدخالها العناية المركزة عقب العملية وإدخال الطفلين المولودين الحضانة.

وأضاف مدير المستشفى، أنه بخصوص الولادة الثانية تم أمس إجراء جراحة قيصرية لسيدة حامل في توأمين في الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل محولة من مستشفى الحميات ومصابة بضغط مرتفع وأعراض تسمم الحمل، حيث تم إجراء العملية بنجاح بواسطة أطباء النساء والتوليد بالمستشفى: الدكتورة هناء إبراهيم، والدكتورة فادية الشافي، والدكتور هيثم الكيال، وطبيب التخدير الدكتور مخلص على عبد الرازق، وفريق التمريض بالقسم.

وأكد 'النادي'، أن المستشفى حريصة على تقديم الخدمة الطبية للمرضى وفي نفس الوقت حريصة على حماية الفريق الطبي حيث يتم توفير وسائل الوقاية الشخصية للأطباء والتمريض والعمال واتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من العدوى.

WhatsApp
Telegram