اعلان

تجاهل إجراءات الوقايه يُزيد إصابات كورونا بشمال سيناء

تجمع انتخابي في العريش بدون اجراءات احترازيه
تجمع انتخابي في العريش بدون اجراءات احترازيه

تشهد محافظة شمال سيناء، تزايدًا فى عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في ظل تجاهل المواطنين لإجراءات الوقاية من الوباء فى العديد من الأماكن العامة والتجمعات الانتخابية ودور العبادة، الأمر الذي أدى الى تزايد حالات الإصابة بشكل ملحوظ في عدة مدن بالمحافظة.

ويقول حمدي علي، أحد سكان العريش، إن هناك تجاهلًا من المواطنين لارتداء الكمامات وواقيات الأيدي واستعمال المطهرات الشخصية خلال التردد على الأماكن المزدحمة، لافتًا إلى أن الأمور باتت توحي بخطر كبير يهددنا جميعًا.

وأضاف حمدي، العامل بإحدى المنشآت الحكومية بالعاصمة الإدارية لمحافظه شمال سيناء، أن الرقابة والتشديد الحكومي في تطبيق الإجراءات الاحترازية تكاد تكون منتهية عكس ما تم إبان الموجة الأولى من الوباء.

وأكد محمد كمال، أحد قاطني مدينة بئر العبد، أن الدخول بالكمامة للمصالح الحكومية لم يعد أمرًا أساسيًا بل وبات أمرًا ملفتا للانتباه وعكس المألوف، لافتا إلى أنه أثناء دخوله إلى أحد المصالح الحكومية وسط المدينة بالكمامة اعتقد العاملون بها أنه مصابا بالكورونا، الأمر الذي أدى إلى قلق عدد من العاملين بتلك المنشأة في التعامل معه خوفًا من الإصابة.

وأضاف 'كمال'، أنه بات يشعر بالحرج أثناء ارتداء الكمامة في ظل تجاهل المحيطين به وسخرية المقربين له في بعض الأحيان من ارتداءه للكمامة مطالباً مسؤولي كافة المصالح الحكومية بالمحافظة تشديد الإجراءات الوقائية داخل المصالح، حفاظًا على المترددين عليها والعاملين بها أيضًا. 

من جانبه، أكد مصدر مسؤول بالإدارة الصحية بمدينة العريش، أن مؤشر الإصابات بفيروس كورونا المستجد في تزايد، نظرا لعدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية المعتادة، لافتا إلى أن المستشفى العام تستقبل يوميًا حالات اشتباه تظهر نتائج غالبيتهم إيجابية الإصابة بالفيروس.

وأضاف ياسر فارق، المسؤول عن متابعة ملف إصابات كورونا بالإدارة الصحية في تصريح لموقع 'أهل مصر'، أن الضغط على مستشفى العريش العام متواصل نظرًا للتجاهل المتعمد من قبل المواطنين للإرشادات والتعليمات التي حددتها الدولة في التجمعات الانتخابية والأفراح وسرادقات العزاء والحدائق والأماكن العامة الأخرى، الأمر الذي يُنذر بتحقيق ارتفاعات في حالات الإصابة بالفيروس مما سيتسبب ذلك في مزيد من الضغط على القطاع الطبي في شمال سيناء.

وأشار 'فاروق'، إلى أن مديرية الصحة سجلت أمس الجمعة، ارتفاعًا في عدد الحالات المعزولة منزليا على مستوى المحافظة من ٢٩ إلى ٣٥ حالة وارتفع إجمالي عدد الحالات المصابة بالكورونا بداية من ظهور الوباء إلى ١٤١ بعد تسجيل ٥ حالات إصابة جديدة اليوم، كما ارتفع إجمالي عدد الحالات المحجوزة بأقسام العزل بالمستشفيات الى ١٠ حالات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا