اعلان

بعد 30 دقيقة عتاب.. محافظ الدقهلية لـمديرة المدرسة المقالة بدكرنس: "مكنتش أقصد إهانتك"

لقاء المحافظ مع مديرة المدرسة
لقاء المحافظ مع مديرة المدرسة
كتب : عمروعلى

فى صباح اليوم السبت، استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، كريمة محمود مديرة مدرسة عمر مكرم بدكرنس، داخل مكتبه بديوان عام محافظة الدقهلية،التي قام بإقالتها، ورحب المحافظ بحضورها، وحضر اللقاء اللواء عبد القادر النورى وكيل الوزارة السكرتير العام، وعلى عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير إدارة دكرنس التعليمية، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ.

استمر اللقاء لمدة 30 دقيقة كاملة، تحدث المحافظ مع مديرة المدرسة عن الواقعة، وأكد أنه لم يقصد إهانتها، وأنه كان يؤدى دوره فى الرقابة ومتابعة جاهزيات استعدادات المدارس، موضحا أنه تعجب من إثارة الأمر لعدة أيام عبر مواقع التواصل الاجتماعى، منتقدا المعلمة فى تصريحاتها النارية تجاهه.

حديث محافظ الدقهلية

كما أكد المحافظ لمديرة المدرسة أنه يمر على جميع المدارس ولا يقيم بتاريخ كل مدرسة ولكن يقيم بالواقع، مؤكدا أن المدرسة لم تكن جاهزة بالفعل لاستقبال الطلاب، وعندما تحدث معها أمام الشباب كان الهدف إظهار أن من يريد العمل يعمل بالمتاح لديه.

كما أكد المحافظ أنه قرر مقابلتها ليس للتراجع عن قراره ولا لأنه أخطا فى ذلك ولكن من أجل التأكيد على احترامه وتقديره للمعلم وأن الواقعة لم يكن القصد منها الإهانة، موضحا أنه قام بمكافأة عدد من المديرين بعد أن أثبتوا عملهم الجاد وتنظيم مدارسهم قبل بداية العام الدراسى.

حديث المديرة مع المحافظ

من جانبها تحدثت مديرة المدرسة مع محافظ الدقهلية، وأكدت أنها تعمل بكل جهد من أجل الطلاب وأن تاريخها كبير فى العمل والنشاطات داخل المدرسة، وأنها قامت بتخريج أجيال كثيرة والجميع يعلم كفاءتها فى العمل، ولكن الواقعة تسببت لها فى أذى نفسى كبير، مؤكدة أن المدرسة كانت تستعد أثناء الجولة لاستقبال الطلاب، وأنها تعانى من نقص فى عمال النظافة ولكنهم يدبرون الأمر بأنفسهم، وطالبت من محافظة الدقهلية أن تعود إلى مدرستها مرة أخرى لأنها تعبت فيها وقامت بالكثير من النشاطات بداخلها.

قرار المحافظ

وأكد المحافظ لمديرة المدرسة أنه سيقوم بإعادة الأمر إلى لجنة القيادات بالتربية والتعليم للوقوف على مدى إمكانية تكليفها بإدارة مدرسة أخرى لإثبات ذاتها.

وعلى الجانب الآخر تحدث على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم مع محافظ الدقهلية، وأكد أن الواقعة لن تتكرر مرة أخرى، وأن قرار المحافظ باستقبال مديرة المدرسة قرار حكيم من أجل وقف الفتنة التى ثارت خلال الفترة الماضية ويتم غلق الأمر نهائيا وتقييم المديرة من قبل اللجنة مرة أخرى.

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قرر إقالة مديرة مدرسة عمر مكرم ووصفها بالفاشلة أثناء جولته المفاجئة بمدينة دكرنس وأكد ا أن المدرسة لم تكن مستعدة لاستقبال الطلاب، الأمر الذى تسبب فى مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعى باعتذار المحافظ للمعلمة وأكد عدد من النشطاء أن المحافظ قام بإهانة المعلمة بعد وصفها بالفاشلة.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت نقابة المعلمين بالمنصورة، عن عقد اجتماع طارئ بقيادة السيد فرج نقيب المعلمين بالمنصورة، وأعضاء اللجنة النقابية؛ وذلك لاستنكار ما قام به الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية من تنمر وإهانة لكريمة محمود إبراهيم مديرة مدرسة عمر مكرم بمدينة دكرنس.

وأكد الحاضرون أن الإهانة إهانة لجموع المعلمين بالدقهلية، مشيرين إلى أن اللجنة النقابية في اجتماع دائم لمطالبة المحافظ باعتذار رسمي لمدير المدرسة فى طابور الصباح بالمدرسة وينشر في جميع القنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم