اعلان

تصل لـ8 ساعات يوميا.. غضب في المنوفية بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي

تيار كهربائي
تيار كهربائي

سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي محافظة المنوفية، إثر الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي في الأيام القليلة الماضية، خاصة بعد انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات خلال اليوم الواحد.

ففي مدينة الباجور التابعة لمحافظة المنوفية عَمّ الغضب بين الأهالي إثر إنقطاع الكهرباء لمدة 6 ساعات متواصلة وفي بعض المناطق الأخرى 8 ساعات، وليس ذلك فحسب بل شهدت مدينة أشمون التابعة لمحافظة المنوفية أيضًا إنقطاع التيار الكهربائي منذ الساعة الخامسة فجرًا حتى الحادية عشر صباحًا دون أي إنذارات قبل الإنقطاع.

وشهدت أيضًا مدينة منوف التابعة لذات المحافظة إنقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 8 ساعات متواصلة مما زاد من حالة الغضب بين أهالي المدينة بسبب عدم تواجد التيار الكهربائي.

من جانبها قالت المهندسة هدى ساتي، وكيل وزارة الكهرباء بالمنوفية، إن زيادة أعمال إنقطاع الكهرباء بجميع مراكز المحافظة وذلك للإنتهاء السريع من أعمال صيانة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بجميع مراكز المحافظة، ورفع مستوى المهمات الكهربائية في بعض المناطق لحمايتها، بل وصيانتها بطريقة سليمة لمنع عمرها بمياه الأمطار.

وأضافت وكيل وزارة الكهرباء بالمنوفية، في تصريحات لـ'أهل مصر'، أنه تم رفع كفاءة محطات إنتاج الكهرباء وذلك استعدادًا لفصل الشتاء ولمواجهة السيول والأمطار المتوقع حدوثها، فضلاً عن تشكيل غرف عمليات لمعرفة الموقف وبالتالي الإنتهاء منه، مؤكدة ان وزارة الكهرباء قد أعطت التعليمات اللازمة لكافة رؤساء شركات النقل والتوزيع ومن بينهم المنوفية وذلك لإصدار إجراءات فورية بمراجعة الخطوط والشبكات إستعدادًا لأي سيول أو أمطار خلال فصل الشتاء.

وحذرت وكيل الوزارة، المواطنين بعدم الإقتراب من المهمات الكهربائية، وخاصة أثناء هطول الأمطار بل وفي حالة تواجد اي خطأ باي من اعمدة الإنارة بالاتصال سريعا على رقم 121 يتلقى أية شكاوى من خط أرضى أو محمول على مدى 24 ساعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة