اعلان

إقبال كبير على حلوى المولد ببورسعيد.. "آلاجة" للأطفال و"الناشفة" للكبار (فيديو وصور)

شهدت محال الحلويات بمحافظة بورسعيد إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء حلوى مولد النبي، بمناسبة ذكرى ميلاد الرسول عليه الصلاة والسلام، فهي عادة من عادات الاحتفال بالمولد.

بينما يعتبره أصحاب محلات الحلوى 'موسم' سنوي ينتظرونه من العام للعام، بينما يراه المواطنون 'عيد' فهو يذكرهم بميلاد الرسول 'ص'، وفي نفس الوقت يدخل البهجة والسعادة في نفوس الأطفال.

محلات حلوى المولد ببورسعيدمحلات حلوى المولد ببورسعيد

يقول محمد المخزنجى مسؤول في أحد محلات الحلوى ببورسعيد بحى العرب إن أسعار حلوى المولد فى متناول جميع المستويات الاجتماعية كل مواطن حسب 'طلبه'.

ويتابع 'الحلوى 'الناشفة' لها ناسها ومن يطلبها يكون كبار السن 'الناس بتوع زمان' على حد قوله، وحلويات الملبن والسمسمية والفولية والجوزية يكون الإقبال عليها طول العام'.

ويوضح 'هناك أنواع متعددة مثل الحلوى بالمكسرات وهى لها زبون معين وخاصة الشباب حيث يأتى الشاب لشراء 'علبة' حلويات المولد ليقدمها لخطيبته وهى عادة فى كل البيوت ويطلب أنواع فاخرة وخاصة الحلوى بالمكسرات 'تعبر عن قيمته'، على حد قوله.

ويواصل 'أما الأطفال فيأتون مع والديهم ويطلبون 'الملبن المرشوش بالسكر' وهو عليه إقبال كبير لأنه أسهل في 'المدغ' والحلوى الملونة 'آلاجة'، والأسعار تبدأ من 35 جنيها لكيلو المشكل'.

حلوى المولدحلوى المولد

تقول حنان محمد حسن، ربة منزل، إننى تعودت على شراء حلوى المولد لأبنائي كل عام وأراعي ما يطلبونه فكل واحد منهم يطلب صنف معين من الحلوى وأحاول بقدر الإمكان أن ياخد كل منهم 'حاجات بسيطة' لأنه مهما كان طعمها لذيذ إلا أن الكثرة منها تضر الصحة'.

حلوى المولدحلوى المولد

ويعقب جلال ياسر، موظف: 'أشتري علبتين من الحلوى لأننى أذهب إلى أختى الوحيدة وهى متزوجة، فأعيد عليها بعلبة 'حلوى المولد' بعد أن توفى والدى الذى كان يقوم بذلك فأصبحت عادة مثل 'العيد' تماما بمعنى أنها العيدية ولذا أحرص على شراء الحلويات 'الطرية'.

ويضيف على فاروق 'أولادى يفضلون الحلويات الملونة وأنا أشترى علبة حلويات لأسرتى وعلبة أخرى لخطيبة ابنى وكل محلات بيع حلوى المولد فى بورسعيد عليها إقبال كبير لأننا نعتبره 'عيد'.

اقبال المواطنين  على شراء حلوى المولداقبال المواطنين على شراء حلوى المولدحلوى المولدحلوى المولداقبال المواطنين  على شراء حلوى المولداقبال المواطنين على شراء حلوى المولد

WhatsApp
Telegram