اعلان

"حاصد الأرواح".. طريق سيوة يهدد حياة الأهالي كل يوم (صور)

 طريق سيوة.. حاصد أرواح الشباب والكبار
طريق سيوة.. حاصد أرواح الشباب والكبار

تعد سيوة عروس الواحات المصرية، ومن المقاصد السياحية الهامة التي يقصدها السائحين الأجانب من جميع أنحاء العالم والمصريين خلال موسم الشتاء، والتي تمتلك مقومات سياحية فريدة من نوعها تميز الواحة عن غيرها.

وشهد طريق سيوة خلال السنوات الماضية، العديد من الحوادث والتي حصد فيها عدد كبير من الأرواح بسبب سوء حالة الطريق والضغط الكبير عليها من قبل سيارات النقل الثقيل لشركات البترول، برغم الطريق حارة واحدة ويوجد عليه كثافات عالية التي ساهمت في زيادة حالة الوفيات.

فقال أحمد السيوي يقيم في مرسى مطروح صاحب سيارة أجرة، إن الطريق يحتاج إلى رفع كفاءة وازدواج ليكون حارتين للحد والمساهمة في نجاة الأرواح التي يحصدها كل يوم طريق الموت بسبب مساحته الضيقة، بالإضافة إلى سيارات النقل الثقيل التي تزداد من بداية الطريق حتى الكيلو 100 مطروح سيوة.

طريق سيوة يحصد أرواح الشباب والكبارطريق سيوة يحصد أرواح الشباب والكبار

وأكد محمد جيري إعلامي سيوي، أن طريق سيوة حصد أرواح كثيرة ولابد من مساهمة شركات البترول في رفع كفاءة الطريق، وهم السبب للحالة التي وصل إليها الطريق بسبب سيارات هذه الشركات التي تستخدم الطريق طوال العام.

وأضاف إبراهيم سالم سائق حافلة من مطروح إلى سيوة: 'على نوابنا طرح فكرة ازدواج الطريق في المجلس القادم، برغم وعود وزارة النقل التي أكدت من قبل موافقة الحكومة على ازدواج الطريق بالرصف الخرساني لأول مرة لكن إلى الآن لم يتم شئ والحوادث مستمرة، بالإضافة إلى تحرك الكثبان الرملية على الطريق، مما يتسبب في خطر غلق الطريق تمام بسبب عدم وجود خدمات ومعدات للطوارئ'.

ويؤكد مصدر مطلع بمديرية الطرق والكباري بمطروح، أن طريق «سيوة - مرسى مطروح» طوله 300 كم، وبدء العمل عليه في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، وتحديدا عقب زيارة السادات لسيوة، مشيرا إلى أن الطريق مسؤول مسؤولية كاملة لهيئة الطرق والكباري التابعة لوزارة النقل سواء لرفع كفاءة أو خدمات علي الطريق من كافيتريات أو محطات تمويل سيارات.

طريق سيوة يحصد أرواح الشباب والكبارطريق سيوة يحصد أرواح الشباب والكبار

وأضاف المصدر، أنه تم زيادة الضغط علي الطريق بسبب اكتشاف مناجم الملح في 2012، ما أدى إلى تدهور الطريق، خاصة في المنطقة من الكيلو 30 حتى 100 كم بمسافة 70 كم من ناحية مطروح، في حالة سيئة جدا، كذلك يوجد 30 كيلومترا آخرين ناحية سيوة، ويتم رفع كفاءتهم بواسطة جهاز التعمير الصحاري، منذ 3 سنوات خاصة أن هذا الطريق هو الوحيد المتجة لسيوة.

وأشار إلى أن وزارة النقل وافقت على ازدواج طريق سيوة مطروح، تفاديا للحوادث على الطريق ونظرا لأهمية واحة سيوة السياحية وسيتم العمل بالطريق خلال الفترة القادمة.

طريق سيوة يحصد أرواح الشباب والكبارطريق سيوة يحصد أرواح الشباب والكبار

واحة سيوة واحة سيوة

WhatsApp
Telegram