اعلان

"صحة الأقصر" تعلن بدء الكشف عن أمراض سوء التغذية لطلاب المرحلة الابتدائية

المبادرة الرئاسية لفحص وعلاج أمراض الانيميا والتقزم لطلاب المدارس بالأقصر
المبادرة الرئاسية لفحص وعلاج أمراض الانيميا والتقزم لطلاب المدارس بالأقصر

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، عن انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن أمراض سوء التغذية 'الأنيميا، والسمنة، والتقزم' لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية ضمن برنامج 100 مليون صحة، اليوم الأحد، في 372 مدرسة بالمحافظة، وذلك للكشف على 165,622 ألف طالب وطالبة.

وأكد الدكتور طاهر إسماعيل أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أن الحملة تستهدف فحص الطلاب من الصف الأول حتى السادس الابتدائي من خلال قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم، حيث يتم تحويل الحالات الايجابية المصابة بأحد من هذه الأمراض إلى عيادات التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج والمتابعة الدورية لتلك الحالات.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة إلهام محمد وكيل مديرية الشئون الصحية، إلى أنه سيتم المسح الطبي بعدد 10 فرق لفحص الطلاب بمدارس الحضر، إضافة إلى 40 فريق سيقومون بفحص التلاميذ بمدارس الريف، وذلك بالتعاون بين كلا من هيئة التأمين الصحي بالأقصر ومديرية الصحة، منوهة بأن الفريق الواحد يضم 3 أفراد من طاقم التمريض وفني المعمل ومسجلي البيانات.

وجدير بالذكر، أن المبادرة تأتى في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان للكشف عن أمراض سوء التغذية لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية والتوعية بأهمية التغذية السليمة وكيفية الحفاظ على صحة أبنائنا فى تلك المرحلة العمرية الهامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن تكشف حقيقة تراجع أسعار الفراخ 30 جنيها