اعلان

الأمطار تقتحم منازل ومحال الأهالي بالإسكندرية.. ورفع درجة الاستعداد والطوارئ (فيديو وصور)

الأمطار تغرق شوارع الإسكندرية
الأمطار تغرق شوارع الإسكندرية

تسبب هطول الأمطار الغزيرة في غرق عدد من الشوارع الجانبية والرئيسية بمختلف المناطق في الإسكندرية، حيث ضربت المحافظة صباح اليوم، موجة من الطقس السئ صاحبها نشاط في سرعة الرياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

كما اقتحمت الأمطار الغزيرة عدد من المنازل والمحال والمقاهي في مناطق بغرب وشرق المدينة خاصة بمنطقتي جناكليس والرأس السوداء، وتسببت الأمطار في ارتباك حركة المرور، وهرعت سيارات الأحياء بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي وشركة مياه الشرب وشركة 'نهضة مصر' للخدمات البيئية والنظافة، لشفط تراكمات المياه بالشوارع والميادين لضمان استمرار حركة المرور.

الامطار تغرق شوارع الإسكندريةالأمطار تغرق شوارع الإسكندرية

وأعلن رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، استمرار الحركة الطبيعية للعمل بميناءي الإسكندرية والدخيلة اليوم، ولا تأثير لسقوط الأمطار، وتم توجيه الإدارات المختصة بالميناء لرفع درجة الاستعداد واليقظة التامة على مدار الساعة للتعامل مع موسم الأمطار والنوات، واتباع التعليمات والإجراءات الصادرة لمجابهة حالات الطقس الرديء.

من جانبه شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع المسؤولين التنفيذيين ومسؤولي شركة الصرف الصحي، بالتواجد بالشارع لحظيًا على مدار الساعة لمتابعة حالة الشوارع خلال النوة الحالية واستمرار تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض لتراكمات المياه لحين انتهاء الأمطار التي تتعرض لها المحافظة.

الامطار تغرق شوارع الإسكندريةالأمطار تغرق شوارع الإسكندرية

وأضاف محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى للتعامل مع توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار، وتستمر في المتابعة لحالة الشوارع المختلفة لرصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

الامطار تغرق شوارع الإسكندريةالأمطار تغرق شوارع الإسكندرية

الامطار تغرق شوارع الإسكندريةالأمطار تغرق شوارع الإسكندرية

الامطار تغرق شوارع الإسكندريةالأمطار تقتحم محلات ومنازل بالإسكندرية

الامطار تغرق شوارع الإسكندريةالامطار تغرق شوارع الإسكندرية

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)