اعلان

جامعة أسيوط تحتل المرتبة الـ75 فى تصنيف "US. News" الأمريكي

الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، احتلال جامعة أسيوط المرتبة الـ75 بين أفضل جامعات العالم فى مجال التعاون الدولى، وذلك وفق ما أعلنه تصنيف US. News الأمريكي لعام 2022 _ 2021، مشيراً إلى تميز جامعة أسيوط وتقدمها فى مجال التعاون الدولى ضمن تقييم الجامعة فى عدة مجالات وفقاً للتصنيف الأمريكي والذى تم إعلانه منذ أيام.

وتضمن إدارج جامعة أسيوط في المرتبة 892 عالمياً والخامسة على مستوى الجامعات المصرية بعد جامعات القاهرة ، والمنصورة ، وعين شمس ، والإسكندرية ، وفى المركز الـ 23 على مستوى جامعات الدول الأفريقية.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن ذلك يأتى انعكاساً لاستراتيجية الجامعة الساعية إلى إجراء أبحاث مشتركة مع كبرى جامعات العالم سواء على مستوى الوطن العربى أو الدول الأجنبية وذلك بما يضمن مواكبة الحركة العلمية والبحثية العالمية وإثراء الحركة العلمية داخل مختلف كليات الجامعة.

وأضاف الدكتور عمرو ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الأكاديمى الدولى أن تصنيف US. News الأمريكى يعد واحداً من أقوى التصنيفات الدولية المتخصصة فى التصنيفات الدولية والذى يعمل على تقييم الجامعة وفقاً لعدة معايير تتعلق بنشاطها البحثى وجودته ومكانته العالمية وعدد الاستشهادات وكذلك أهم المجالات المتقدمة علمياً وبحثياً داخل الجامعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة