اعلان

20 عاما من المعاناة.. مريضة سمنة بالبحيرة: نفسي أتعالج وأخدم نفسي (فيديو وصور)

سيدة وحيدة تقنط منزلها المتهالك دون غطاء يحميها من برد الشتاء القابع بمحافظة البحيرة، يعاشرها زوج  رغم آلامه ومرضه متعاون معاها في كل شيء، إذ يبرهن لها أنه عكازها وقت مرضها، فرغم معاناته مع مرضه إلا أنه تناساه ليحمل هم مرضها، فلم يكن لها زوجا فقط، فأصبح زوجا وأخا ودرعا واقيا لها من آلامها.

'نفسي أخدم نفسي'.. بتلك الكلمات بدأت نجاح السعيد طلبة حديثها مع'أهل مصر'، حول معاناتها من مرض السمنة المفرطة قرابة الـ20 عاما، حيث  تعاني أيضا من مرض هشاشة العظام، والربو والعديد من الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر.

مريض سمنة بالبحيرة الزوج

وأضافت طلبة، أن لديها ابنة وحيدة تعاني هي الآخرى من مرض السمنة، مشيرة إلى أنها لم تستطع خدمة ذاتها ولا جوزها، حيث يخدمها الجيران الأمر الذي يزيد نفسيتها سوء حيث تشعر بالحزن تجاه ذلك.

مريض سمنة بالبحيرة معاناة مريضة سمنة بالبحيرة

وأشارت 'طلبة' إلى أن زوجها من عمال اليومية، حيث أنهم لا يمتلكون دخلا شهريا يقضي حاجتهم سوا معاش زوجها الذي يبلغ 300‪ جنيه، المبلغ الذي لا يكفي لشراء العلاج الخاص بها، متسائلة كيف لهم تدبير قوت يومهم؟.

مريضة سمنة بالبحيرة معاناة مريضة سمنة بالبحيرة

مريض سمنة بالبحيرة زوج مريضة السمنة

وتابعت حديثها أن زوجها يعاني مرض دفعه لإجراء عملية إزالة للحنجرة منذ مايقرب من 25 عاما، مما جعله لا يقوى على العديد من الأعمال بالإضافة إلى تقدمه في العمر، كما أنه هذه العملية حجبت عنه الكلام فأصبح من الصعب  عليه التواصل مع الناس، مما زاد وضع الأسرة صعوبة، حيث أن هذا المرض منعه من عمله.

مريضة سمنة بالبحيرة مريضة سمنة بالبحيرة

مريض سمنة بالبحيرة مريض سمنة بالبحيرة

وذكرت 'نجاح السيد' أن وزنها الرائد الذي فاق الـ200 كيلو جرام، مما ترتب عليه العديد الأمراض لها مثل الغضروف وآلام في الساق لم تعد قادرة على الحركة إثره، مشيرة إلى أنها ذهبت عدة مرات للكشف ضمن المبادرة الرئاسية 100‪ مليون صحة ولكن لم تتمكن من ذلك، دون معرفة السبب من قبل القائمين على تلك المبادرة، حيث أضافت أنها مع كل زيارة لهم يخبروها بالعودة بعد عدة أيام، قائلة: 'المبادرة سيادة الرئيس عاملها علشاني أنا واللي زي مين أحق بيها غيرنا علشان ميكشوفش عليا'.

مريض سمنة بالبحيرة زوج مريضة السمنة

وأضافت أنها عندما تذهب لإجراء بعض الإشاعات والتحاليل يتبرع لها سكان المنطقة بمبلغ الذي تحتاجه، ويخلف هذا الأمر إيذاء نفسي لها فقد امتنعت في الآونة الأخيرة على مواصلة علاجها لخجلها من سكان منتطقتها، قائلة: 'مش كل شوية هنقولهم هاتوا نتعالج'.

مريض سمنة بالبحيرة مريضة سمنة بالبحيرة

وعقبت 'طلبة' أنها أصبحت تمكث في منزلها قرابة الـ5 أشهر متواصلين دون النزول إلى الشارع، وذلك لما تراه من تنمر من قبل الأطفال والسائقين نظرا لوزنها الزائد، حيث تعاني من سخرية الأطفال عليها، مطالبة الأهالي بضرورة تنشئة ذويهم على احترام مرض الآخرين، كما تتلقى عبارات من السائقين تقع عليها وقع الصاعقة مثل 'أنتي محتاجه كرسيين، لا أنا في غنى عن أجرتك، الله يساهلك يا حاجه هاتيلك عربية مخصوص بعيد عني'،  مشيرة إلى أن الألم النفسي يزيد حالتها سوء أكثر من الجسدي.

مريض سمنة بالبحيرة مريضة سمنة بالبحيرة

وتناشد طلبة، المسؤولين بضرورة النظر إلى حالتها، حيث تأمل في عمل معاش لها حتى تتمكن من شراء الدواء الخاص بها وتتمني علاجها حتى تستطع خدمة نفسها وزوجها دون الحاجة إلى أحد من جيرانها، والتي أصبحت تمثل عبء عليهم لكثرة خدمتهم لها.

مريض سمنة بالبحيرة مريضة السمنة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ