اعلان

رئيس حي الزهور ببورسعيد: تعاملنا مع النفايات الطبية بحذر.. والأهالي: لودر الحي دفنها في نفس المكان

النفايات الطبية
النفايات الطبية

أكد فوزي الوالي رئيس حي الزهور، أنه تم التعامل مع المخلفات الطبية التي كانت موجودة أمام نادي المعلمين بمنطقة قبضايا بحي الزهور، مشيرا إلى أنه تم الاستعانة بلودر للتخلص منها و الذهاب بها إلى محرقة النفايات الطبية بالجنوب.

وأضاف أنه تم الاستعانة بالكاميرات الخاصة بنادي المعلمين والتي تأكد من خلالها أن تلك النفايات الطبية تم التخلص منها في هذا المكان عن طريق تروسيكل في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وقام أمن نادي المعلمين بحرقها دون أن يدري بمدى خطورتها، مؤكدا أنه تم إخباره أنها كانت هناك كرتونة مع تلك النفايات عليها اسم مستشفى 'ال يوسف' التخصصي.

وتابع أنه قام بالاتصال بقسم شرطة الزهور لاتخاذ الإجراءات القانونية، ضد المخالف لعمل محضر بتلك الواقعة حتى لا تتكرر مرة آخرى، فيما أكد بعض شهود العيان بأن لودر الحي قام بسحبها وردمها تحت الرتش الموجود بالمنطقة.

النفايات الطبيةالنفايات الطبية

وكانت الصور التي تم تداولها على صفحات موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' لمخلفات طبية تم إلقاؤها بجوار نادي المعلمين بمنطقة قبضايا بحي الزهور بمحافظة بورسعيد، أثارت استياء وغضب عدد كبير من الأهالي، نظرا لإلقاء تلك المخلفات بالقرب من منطقة سكنية، بدلا من إلقائها فى محرقة النفايات الطبية بجنوب بورسعيد.

ومما زاد غضب الأهالي تداول صور أخرى لحرقها في نفس المكان، الأمر الذين جعل المواطنين يطالبون بمعاقبة من قام بتلك 'الجريمة' التي ستؤدي إلى ضرر كبيرا لسكانها، خاصة أن حرق تلك النفايات يخرج منها إشعاعات تسبب الكثير من الأخطار على صحة المواطنين.

النفايات الطبيةالنفايات الطبيةالنفايات الطبيةالنفايات الطبية

WhatsApp
Telegram