اعلان

تحالفات وتربيطات.. أسلحة المعارك الانتخابية في جولة الإعادة بالفيوم

برلمان 2020
برلمان 2020

يعيش الشارع الفيومي حالة كبيرة من الترقب، في انتظار جولة الإعادة، من انتخابات مجلس النواب 2020، وما ستسفر عنه تلك الانتخابات خاصة بعد زيادة وقوة المنافسة بين المرشحين.

مع زيادة المنافسة بحث المرشحون عن تحالفات وتربيطات تزيد من قوتهم وقوة الحشد لهم أمام صناديق الاقتراع خلال جولة الإعادة، ودفعت كل قوة للمرشح، سواء الأحزاب السياسية أو العائلات والقبائل، بكل ما في جعبتها من أجل الدفع بقوة بمرشحهم وزيادة قوته قبيل التصويت.

'أهل مصر' رصد تحالفات مرشحي جولة الإعادة، وسلاحهم من أجل زيادة الحشد والتأييد من قبل المواطنين، ومن أجل خوض معركة الإعادة بنجاح، في السطور التالية:

صراع كبير في الدائرة الثانية

برلمان 2020برلمان 2020

تضم الدائرة الثانية مراكز أبشواي ويوسف الصديق، والشواشنة، ويتنافس فيها 4 مرشحين، يدخلون جولة الإعادة في تسابق كبير وقوي، حيث يدخل كل من: 'محمد مصطفى اللحامي، وناصر العمدة، ومحمد طه الخولي، وأحمد دياب'.

ونظرًا لقوة المرشحين الأربعة، رأوا جميعًا أنه لا يوجد حل سوى التحالف حتى يستطيع كل مرشح أن يحصل على قوة تزيده في خوض جولة الإعادة، فتم تحالف تحت مسمى 'الكرامة والمبادئ'، وضم المرشحين محمد مصطفى اللحامي وناصر العمدة'، في تحالف قوي للغاية، من المحتمل أن يحصل على قوة كبيرة وأن يكون له الغلبة.

وفي مقابل ذلك التحالف، ظهر تحالف آخر تحت مسمى 'تحالف الخير'، وضم أحمد دياب، ومحمد طه الخولي، في تحالف لا يقل قوة ومنافسة عن التحالف الأول، لتشهد الدائرة الثانية قوة كبيرة وصراع كبير بين المرشحين الأربعة، وسط ترقب كبير من مواطني الدائرة.

طامية وسنورس على صفيح ساخن

برلمان 2020برلمان 2020

وفي الدائرة الثالثة، والتي تضم مركزي سنورس وطامية، يتصارع 6 مرشحين، على جولة الإعادة، من أجل اختيار 3 مرشحين فقط، حيث يتنافس كل من: 'أحمد مصطفى ومحمد ثابت، ومحسن أبو سمنة، وبسام الصواف، وعبد المنعم عبد العليم، وأيمن الصفتي'.

الدائرة تضم 6 مرشحين أقوياء، كل منهم له تاريخه السياسي ومؤيديه من القبائل والعائلات الكبيرة في المركزين، إضافة لمساندة الأحزاب لهم، وهو ما دفعهم للخوض في تجربة التحالفات والتكتلات، حتى يسهل على كل منهم خوض الجولة.

دائرة إطسا معقل القبائل العربية والعائلات

برلمان 2020برلمان 2020

من المحتمل أن تشهد دائرة إطسا أشد المعارك الانتخابية حيث تمثل إطسا معقل القبائل العربية، حيث يتنافس على مقعدين 4 مرشحين لهم شعبية كبيرة، ولهم قوة كبيرة أيضًا.

فيتنافس كل من 'كامل فيصل، وكمال عبد الحليم أبو جليل، وياسر سلومة، ومصطفى عبد اللطيف'، وكل مرشح له قوته ومقوماته التي جعلته في جولة الإعادة، لكن رغم ذلك إلا أن التحالفات والترابط هما السمة الأساسية والتي سترجح كفة مرشح على الآخر.

فالتحالف والترابط الأقوى في الدائرة، هو تحالف' كامل فيصل وكمال أبو جليل'، فهما مرشحين حزب مستقبل وطن، وبينهما ترابط وتحالف حزبي، والحزب قطعا يسعى لمساندتهم وفوزهم الاثنين، وهو ما يزيد من قوتهم.

وفي المقبل، ياسر سلومة، ومصطفى عبد اللطيف، يسعيان للحصول على تحالف العائلات والقبائل، والوقوف بجانبهم لمجابهة الحزب، والانتصار على مرشحيه، وهو ما يشعل الجولة.

برلمان 2020برلمان 2020

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند (0-0) في نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | سيطرة ألمانية