المشرف العام على التحرير داليا عماد

بتكلفة 1.5 مليون جنيه.. محافظ الفيوم يفتتح مسجد "نور الإسلام" بالمقيرشة

أهل مصر
محافظ الفيوم
محافظ الفيوم
اعلان

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مسجد " نور الإسلام" بقرية المقيرشة التابعة للوحدة المحلية لقرية الروضة بمركز طامية، بحضور الدكتور حسني أبو حبيب وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من الأئمة ورجال الأوقاف والأزهر، وحشد من الأهالي.

أوضح محافظ الفيوم، أن افتتاح المسجد ـ اليوم ـ بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية وبإشراف وزارة الأوقاف، بتكلفة بلغت 1,5 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه تم افتتاح 250 مسجداً خلال السنوات الست الماضية بتكلفة تعدت 250 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تم افتتاح 11 مسجداً منذ أسبوعين، واليوم يتم افتتاح 3 مساجد، ويتوالى افتتاح المساجد تباعاً بمختلف أنحاء المحافظة.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أن افتتاح عدد من المساجد بالمحافظة يأتى فى إطار خطة وزارة الأوقاف لبناء وتشييد وإحلال وتجديد عدد من المساجد بشتى أنحاء الجمهورية، مما يدل على اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصري.

وأضاف المحافظ، بأن أهل القرية المصرية يتمتعون بطيب الخلق على اختلاف طوائفهم، موجهاً الشكر لأهالي قرية المقيرشة على الترحاب البالغ وحسن الاستقبال، مؤكداً أن المساجد منارات العلم ومكاناً للدعوة بالحسنى ونشر مبادئ الدين الوسطى الصحيح بعيداً عن التشديد والغلو، وتعمل المحافظة على تأهيل دور العبادة لتعليم المبادئ والقيم الدينية الصحيحة وتعديل المفاهيم المغلوطة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
البحرين تصدر بيانا بشأن الإفراج عن مواطنيها المحتجزين في قطر