اعلان

"الوزارية" في الغربيه تستغيث من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي

الوزارية
الوزارية

تقدم أهالى منطقة الوزارية التابع لحي ثان المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، بعدد من الشكاوى والاستغاثات، وذلك من تكون برك من مياه الصرف الصحى أمام منازلهم، ما تسبب في انتشار الروائح الكريهة والحشرات.

الوزاريةالوزارية

وقال محمد عبد الصمد، أحد أهالى المنطقة، يقطن بمنطقة الوزارية، أو منشية محى سعد، مئات الأسر، والتى تعانى من تكون برك ومستنقعات مياه الصرف الصحى وما تسببه من أمراض وبيئة غير صحية فى ظل انتشار فيروس كورونا وما يتطلبه من التزام بإجراءات وقائية، فضلا عن غرق جميع الطوابق الأرضية بالمياه، ما قد يؤثر على سلامة العقارات بالمنطقة.

الوزاريةالوزارية

وأضاف 'عبدالصمد': نقطن خلف أسوار شركة مصر، فى غياهب النسيان، لا نرى أى من المسئولين لنجدتنا من مستنقعات الصرف، وتجمعات مياه الأمطار، فلا تصرف الشركة يقبل بتوصيلاتنا، ولا صرف الحكومة حيث مازالت مشكلة انشاء المحطة قائمة من 19 سنوات واكثر لعدم توافر قطعة ارض لبناء محطة صرف.

الوزاريةالوزارية

فيما لفت حازم عفيفى، أحد سكان المنطقة: ما يزيد من الأمر سوء اختلاط مياه الصرف الصحى المتراكمة بالمنازل بالمياه الجوفية بسبب كسر فى الماسورة الواصلة بخط الصرف الصحى الرئيسي، ما يُنذر بكارثة في حال استمرارها بهذه الصورة خاصة في ظل تساقط الأمطار والطقس السيئ، لافتًا إلى أنهم أرسلوا عدة شكاوى للحى لعمل اللازم وإزالة المياه لكن دون جدوى.

الوزاريةالوزارية

وأضاف 'عفيفي': نريد حل مشكلتنا، التي تؤرقنا منذ سنين، ولا ينظر لحالنا أحد، حيث يأتى المرشحين كل 4 سنوات لإعطائنا وعود واهية وينصرفون، ونظل نحن داخل ذلك المستنقع، أرجوكم ساعدونا، أنقذوا أطفالنا.

الوزاريةالوزارية

الوزاريةالوزارية

الوزاريةالوزارية

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق