المشرف العام على التحرير داليا عماد

لجنة هندسية لمعاينة عقاري "الجمرك وكرموز" المنهارين بالإسكندرية.. والتصريح بدفن جثث الضحايا

أهل مصر
عقار الجمرك المنهار
عقار الجمرك المنهار
اعلان

أمرت نيابة غرب الكلية في الإسكندرية، بالتصريح بدفن 5 جثث بينهم طفلين لقوا مصرعهم في انهيار عقارين بمنطقتي الجمرك وكرموز، غرب المحافظة، والذي أسفر أيضًا عن إصابة 6 آخرين.

كما استعجلت النيابة تحريات المباحث، وسؤال المصابين الـ 6 عن الانهيار، وطلب ملف العقارين من الحي وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارين والوقوف على أسباب الانهيار وإعداد التقرير اللازم.

كان اللواء سامي غنيم، مدير أمن الاسكندرية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة الجمرك، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بانهيار سقف عقار بحي الجمرك ووجود سكان تحت الأنقاض.

وانتقل على الفور مأمور وضباط القسم إلى موقع البلاغ برفقة قوات الحماية المدنية، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وتبين بالمعاينة والفحص انهيار سقف الطابق الثالث علوي حتى الطابق الأرضي بالعقار المشار إليه، وتم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه.

وتمكنت قوات الحماية المدنية، من انتشال 4 جثث لطبيب 60 عامًا، وطفلان 6 و7 أعوام، وشخص آخر، وإصابة 2 آخرين بينهم سيدة، وتم نقل الجثث إلى مشرحة الإسعاف والمصابين إلى المستشفي لتلقي العلاج، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة وأُخطرت النيابة للتحقيق.

كما لقي شاب مصرعه وأُصيب 4 آخرين في انهيار جزئي بعقار قديم مكون من 3 طوابق بمنطقة كرموز، بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة بالتزامن مع نوة "باقي المكنسة"، والتي يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
"الرياضة" تؤجل الرد على "كاف" بشأن استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021 (خاص)