اعلان

10 صور ترصد الساعات الأولى لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب في الأقصر

انتخابات مجلس النواب 2020 جولة الإعادة
انتخابات مجلس النواب 2020 جولة الإعادة

شهدت جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب في الأقصر، إقبالا ضعيفا في الساعات الأولى من فتح اللجان الانتخابية، وذلك على غير سير الجولة الأولى، ويرجع عدم الإقبال لعزوف الآلاف من الناخبين بعد خسارة مرشحين كانوا على مقربة من خوض جولة الإعادة.

وتجرى جولة الإعادة في الأقصر على المقاعد الفردية، ويجري السباق بين 6 مرشحين، يتنافسون على 3 مقاعد في 3 دوائر إنتخابية بالمحافظة، حيث سيفوز المرشح الحاصل على أكبر عدد ن الأصوات الصحيحة في كل دائرة.

وانتظمت أعمال كافة اللجان الانتخابية البالغ عددها 283 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، التي افتتحت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأول لجولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب، التي تتم على مدار اليوم وغدا الثلاثاء.

وأهابت محافظة الأقصر الناخبين، بضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، كما تناشد الناخبين بضرورة الاشتراك بكثافة في ذلك الاستحقاق الانتخابي ومباشرة حقهم الدستوري والتعبير عن رأيهم بكل حرية لخروج الانتخابات بصورة مشرفة إلى العالم واستكمال المسيرة نحو مستقبل أفضل لمصرنا الغالية.

ويبلغ عدد الناخبين الذي يحق لهم التصويت على مستوى محافظة الأقصر 836759 ناخباً، وعدد المراكز الانتخابية يبلغ 170 مركزاً انتخابياً، وعدد اللجان الفرعية يبلغ 283 لجنة فرعية.

WhatsApp
Telegram