اعلان
اعلان

وزير الأوقاف يهدي رئيس جامعة بني سويف سلسلة "رؤية" للفكر المستنير

بداخل جامعة بني سويف
بداخل جامعة بني سويف

استقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم بمكتبه، الشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ مصطفى كمال رئيس قسم الإرشاد الديني بأوقاف المحافظة، والدكتور ماهر على جبر عميد المركز الثقافي بمديرية الأوقاف، حيث تم تسليم رئيس الجامعة مجموعة من سلسة (رؤية) للفكر المستنير، مهداة من وزير الأوقاف للدكتور منصور رئيس جامعة بنى سويف.

وأعرب رئيس جامعة بني سويف، عن شكره وتقديره لوزير الأوقاف وسعادته بهذا الإهداء والذي يأتي في إطار التعاون المشترك بين الجامعة ومختلف المؤسسات الدينية لإتاحة المرجعية الصحيحة للطلاب ولمساعدتهم على معرفة كل ما يتعلق بأمور دينهم والتسامح بين مختلف الأديان انسجاما مع رسالة الإسلام العالمية التي هي رحمة للعالمين.

وتضم السلسة عشرين مؤلفا تتضمن عددا من الموضوعات أبرزها التسامح بين الأديان وقواعد الفقه، والكمال والجمال في القرآن الكريم والمواطنة، وخلال اللقاء تم الاتفاق على قيام مديرية الأوقاف بإهداء نسخ من سلسلة 'رؤية ' إلى مكتبات كليات الجامعة وذلك لتحصين الطلاب من الانحراف الفكرى، بالإضافة إلى تنظيم ندوات دينية أون لاين بين الجامعة ووزارة الأوقاف لتناول كتب السلسة وتنزيل أسطوانات مدمجة (C. D) على موقع الجامعة للقراءة والتثقيف الديني .

ووجه وفد وزارة الأوقاف الشكر لرئيس الجامعة لحرصه الشديد على التعاون المثمر بين الجانبين والذي سيؤدي بدوره إلى تبادل الندوات والمحاضرات لعرض المواد العلمية الدينية من خلال مجموعة من الباحثين المتخصصين بوزارة الأوقاف لتحقيق التوأمة بين الدين ومتطلبات الحضارة الإنسانية والاحتياجات البشرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك