اعلان

محافظ الإسكندرية ينتقل لموقع العقار المائل بحي غرب ويستمع لمطالب السكان

ميل عقار بحي غرب في الإسكندرية
ميل عقار بحي غرب في الإسكندرية

انتقل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، منذ قليل، إلى مدرسة كرموز الإعدادية للبنات، الكائنة بجانب العقار المائل بحي غرب، وذلك للوقوف على مستجدات الوضع، والاستماع إلى مطالب واحتياجات أهالي العقار المائل.

وكانت أخلت محافظة الإسكندرية العقار الكائن بـ ١٤٠ شارع الأميرية مع النصرية بحي غرب بعد حدوث ميل به، والمكون من ١٢ طابق ويقطن به ١٢ أسرة، للبدء في أعمال هدم العقار حتى سطح الأرض.

جاء ذلك وفقًا لقرار اللجنة الهندسية التي أمر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بتشكيلها فورًا من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، والتي انتقلت على الفور إلى العقار حيث تبين أن العقار يمثل خطورة داهمة على أرواح المواطنين وأوصت بالإزالة الفورية له.

وكلف المحافظ، مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بتقديم كافة المساعدات لسكان العقار وفقا للإجراءات العاجلة التي تتخذها وزارة التضامن الاجتماعي في مثل تلك الحالات، كما كلف بسرعة فحص العقارات المحيطة بالعقار المائل لتحديد موقفها الهندسي وعدم تأثرها.

من جانبها؛ أوضحت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب، أن العقار تم بناءه عام ٢٠١٤م وكان مكون من ١٠ طوابق، ثم قام مالك العقار عام ٢٠١٧م ببناء عدد ٢ طوابق بالمخالفة للقانون، وعدم الأخذ في الاعتبار السلامة الإنشائية.

وأشارت رئيس الحي، إلى أنه منذ عام حدث ميل للعقار بمقدار ٢٠سم، وأصدر الحي قرارًا بإخلاء العقار لأنه يمثل خطورة داهمة، إلا أن السكان رفضوا تنفيذ ذلك، وقاموا بالمكوث بالعقار على مسؤوليتهم الشخصية، ولم يقوموا بأي إجراءات جادة لإصلاح العقار.

وأضافت أنه يوم الأربعاء الماضي حدث ميل شديد للعقار دون سابق إنذار ليصل الميل إلى ٥٠ سم وتصدع في أرضية العقار، الأمر الذي دعى إلى التدخل الفوري والإخلاء الجبري للسكان حفاظًا على أرواحهم وحماية المنازل المحيطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً