اعلان

"خرسانة وتدبيش".. محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال تأهيل وتبطين الترع

تبطين الترع
تبطين الترع

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استمرار أعمال المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، حيث تم صب ٢٧٠ مترا طوليا خرسانة مسلحة بترع (سبرباي، أم ربيعة، الشوربجي القديم، بوريج)، وصب عدد (٢) فم مسقة.

تبطين الترعتبطين الترع

كما تم صب خرسانة عادية بطول ٧٨ مترا، وتنفيذ ٣٠ متر دبش بترعة أبو وافي، و٣٠ متر دبش بترعة وصلة محلة روح، ليصل ما تم تأهيله اليوم إلى (٣٤٨ مترا) بالمحافظة.

تبطين الترعتبطين الترع

وأوضح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وذلك نظراً لمحدودية المياه والزيادة السكانية والرغبة بالتوسع في استصلاح أراض جديدة، حيث يهدف المشروع إلي ترشيد المياه لتعظيم الاستفادة من كل نقطة مياه وتوفير نفقات الصيانة الدورية لنزع وتطهير الحشائش وسرعة وصول المياه.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التأهيل الجارية سيكون لها مردود اقتصادي واجتماعي ملموس وستؤدي إلى تحقيق نقلة حضارية في تلك المناطق وستساهم في تحسين البيئة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

ومن الجدير بالذكر أنه جاري تأهيل عدد ٦٢ ترعة بطول ٢٣٩.٩ كيلو متر بتكلفة قدرها ٨٧٢ مليون و٣٥٠ ألف جنيه على مستوى المحافظة، وذلك ضمن خطه تأهيل الترع سواء بالخرسانة العادية أو الخرسانة المسلحة.

WhatsApp
Telegram