اعلان

جمعت إمام مسجد وقمص.. قصة صورة التقطها طالب بالصدفة في محطة نجع حمادي بقنا

صورة اليوم للطالب حسن جمال
صورة اليوم للطالب حسن جمال

انبهر رواد السوشيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك والانستجرام' بصورة تعبر عن الوحدة الوطنية بين الدين الإسلامي والمسيحي حيث تجمع بين إمام مسجد وقمص في محطة نجع حمادي، شمال محافظة قنا، وتداولها الجميع على كافة الصفحات إعجابًا بها وأطلق عليها البعض 'صورة اليوم'.

ترقبت 'أهل مصر' الصورة التريند حتى تعرفت على صاحبها يُدعى حسن جمال، مقيم بمحافظة الأقصر، وطالب في الفرقة الثانية بكلية تاريخ وحضارة جامعة الأزهر بأسيوط، والتقط الصورة بهاتفه المحمول الشخصي، بمحطة نجع حمادي.

قال حسن جمال في تصريح خاص لـ'أهل مصر' إنه يهوى التصوير منذ طفولته، ويصور أي شيء يراه أمامه بهاتفه المحمول، ولظروف ما لم يلتحق بكلية الإعلام، موضحًا أنه لم يجتز أي تدريبات تساعده في التصوير ومنذ فترة طويلة يدخر من مصروفات كليته حتى يستطيع شراء ' كاميرا' تساعده في التصوير والتقاط الصور المميزة التي يجد سعادته بها.

حسن جمال صاحب صورة اليوم بمحطة نجع حماديحسن جمال صاحب صورة اليوم بمحطة نجع حمادي

صورة اليوم عبر السوشيال ميدياصورة اليوم عبر السوشيال ميديا

وأضاف صاحب تريند اليوم أن قصة الصورة بدأت معه عندما أنهى محاضراته في أسيوط واستقل قطار الساعة 8 صباحًا وجلس بجوار النافذة يلتقط كل شئ يراه أمامه مميز حتى وقف القطار في محطة نجع حمادي، ورأى قمص مسيحي قادم من جهة وفي ذات الوقت إمام مسجد أو رجل أزهر لا يعلم وظيفتهما تحديدًا قادم من الجهة الأخرى.

وتابع 'في هذه كانت دقات قلبه سريعة للغاية خوفًا من تحرك القطار قبل التقاط الصورة التي تخيلها في عقله، ولم ينتظر ثوان معدودة حتى فتح كاميرا هاتفه وظل يلتقط لهم الصور حتى اقتربا من بعض وسلما على بعضهما والتي كانت هي 'صورة اليوم'.

وذكر صاحب صورة اليوم أنه كان سعيدا للغاية بالصورة من شدة جمالها معلقًا: 'رأيت مصر في صورة' وعندما نشر الصورة عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك لم يكن يتوقع الصدى الواسع الذي حققته فالجميع أخذها شير ومختلف الصفحات نشرتها وأصبحت 'صورة اليوم' بفضل المعجبين بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان