اعلان

أقوال المصابين وشهود العيان في حادث "ميكروباص الموت" بالغربية

موقع الحادث
موقع الحادث

استمعت النيابة، اليوم الإثنين، لأقوال اثنين من المصابين فى حادث تصادم ميكروباص بأحد المحال بالمحلة الكبرى، وذلك لتعذر سؤال الباقين لسوء حالتهم الصحية.

وذكر شهود عيان تواجدوا بمسرح الحادث وقت وقوعه، أن السيارة المتسببة في الحادث اندفعت بسرعة مرتفعة نحو المتوفاة والمصابين، وأكد أحدهم أنه رأى طفلًا صغيرًا يقودها.

وأسفرت تحريات الشرطة عن أن المتسبب في الحادث طفل كان يقود السيارة وقت وقوعه، فأُلقي القبض عليه نفاذًا لقرار 'النيابة العامة' بضبطه، وبسؤاله قال إنه كان يستقل السيارة في صحبة والده لمعاونته في جمع الأجرة من مستقليها، ولما توقفت بالموقف المجاور لموقع الحادث وترجَّلَ والده منها تاركًا محركها دائرًا، استقل هو مقعد القيادة وحاول تحريك السيارة فانطلقت مسرعة صوب المتوفاة والمصابين على مقربة من موقع الحادث فصدمتهم ودراجةً آليَّةً كان يستقلها أحدهم.

وأمرت 'النيابة العامة'، بإلقاء القبض على والد المتهم لاتهامه بعدم حمله رخصة قيادة، وتمكينه الطفل من قيادة السيارة وهو لا يجوز له ذلك، والذي باستجوابه قرَّر ذات مضمون أقوال نجله، وأكدت تحريات الشرطة على لسان مجريها في التحقيقات ذاتَ الرواية.

كما طلبت إرفاق مستندٍ رسميٍّ بقيد ميلاد الطفل المتهم من |'مصلحة الأحوال المدنية' لتحديد عمره الحقيقي، وأخطرت 'خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة' لبحث حالته، والتوصية بالتصرف الأمثل قِبَله؛ تمهيدًا لاتخاذ القرار المناسب بشأن حريته في ضوء أحكام قانون الطفل.

وكانت مستشفى المحلة العام، أعلن أمس الأحد، وفاة 'أية سامح' إحدى ضحايا حادث ميكروباص الصعيدي، والذي تسبب به طفل أثناء عبثه بالمركبة بشارع الكوبري السفلي بالمحلة.

وأكدت مصادر خاصة لـ 'أهل مصر'، أن الـ 4 مصابين بينهم الطفل في حالة خطيرة، وهم: 'إبراهيم عبد الله الشيخ'، 37 سنه، مقيم بمنطقه المحجوب، 'عمرو السيد'، 32 سنه، مقيم بمنطقه سكة الوسطى، 'محمد رمضان أبو زين'، 28 سنه، مقيم بشارع الإنتاج، 'عمرو دسوقي سلطان'، 3 سنوات، مقيم ميدان الشون، وتم نقلهم لمستشفى المحلة العام لتلقى الرعاية الصحية اللازمة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً