اعلان
اعلان

أول تصريح من مخترع الروبوت "cira" بعد تكريمه من محافظ الغربية "خاص"

المخترع المصرى
المخترع المصرى

قال المهندس محمود الكومى، ابن مدينة طنطا مخترع الروبوت 'cira'، إنه سعيد جدا بتكريم محافظ الغربية وبحفاوة الترحيب من قبل الموجودين بالمحافظة، مشيرا إلى انبهار الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بفكرة المشروع، وخطته لتطبيق الفكرة وتعميمها في مستشفيات المحافظة.

وأضاف 'الكومى' فى تصريح خاص لـ'أهل مصر': 'أتمنى تنفيذ كافة الوعود بتعميم فكرة الاختراع، فى المجال الطبى وغيره'، مشيرا إلى أن هذا الاختراع هدفه خدمة البشرية، وإيقاف نزيف الدم فى جيش مصر الأبيض.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استقبل، أمس الثلاثاء، بمكتبه المخترع المصري محمود الكومي ابن مدينة طنطا، حيث استمع المحافظ إلى فكرة الروبوت الذي يساهم في إجراء فحوصات للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وعرض المخترع الشاب المتخصص في الميكاترونيكس تجربته بدايةً من فكرة الروبوت ونهايةً بالنسخة الثالثة والتي تم تجربتها داخل أحد المستشفيات الخاصة، حيث أشار إلى قدرة الروبوت على أخذ مسحة من الأشخاص المشتبه في إصابتهم بالفيروس دون الحاجة للتدخل البشري مما يساعد على تقليل عدد المصابين بكوفيد بين الأطقم الطبية.

ومن جانبه أبدى الدكتور طارق رحمي سعادته البالغة بهذا الاختراع، خاصةً أنه يمكن استخدامه في مجالات العناية الطبية بشكل عام، مطالباً المهندس محمود الكومي بإعداد ملف كامل عن المشروع حتى يتثنى للمحافظة التواصل المباشر مع وزارة الصحة وجامعة طنطا ورجال الأعمال لدعم المشروع وتطبيقه بشكل كامل داخل المستشفيات الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً