اعلان

بدأ في القاهرة ووصل للإسكندرية وبورسعيد.. "البرديسي" شاب يقدم الطعام لمصابي كورونا مجانا

شباب الخير "نموذج لشاب طموح
شباب الخير "نموذج لشاب طموح

وسط أزمة فيروس كورونا، خرج أحمد البرديسي الشاب الذي يبلغ من العمر 28 عاما من محافظة الجيزة، تخرج من كلية سياحة وفنادق ويهوى الطهي، لمساعدة الماصبين بالفيروس من خلال توصيل الطعام إلى منازلهم.

التطوع بالوجبات الجاهزة لمصابى كوروناالتطوع بالوجبات الجاهزة لمصابى كورونا

'عندما كنت أدرس في الكلية تدربت في أحد الفنادق، حتى انتهيت من دراستي وفكرت كيف ابدأ حياتي العملية'، هكذا بدأ أحمد البرديسي حديثه لـ'أهل مصر'، متابعا: 'عندما كنت أعمل شيفا بأحد المطاعم واتدرب فيه أثناء دراستي، كنت أدخر مبلغا كل شهر حتى يساعدني في تحقيق حلمي بفتح مطعم خاص بي، وبالفعل بعد تخرجي قمت بشراء معدات الطهي وفتحت مطعما في وسط البلد بالجيزة، وكان معي مجموعة من أصدقائي خريجي كلية السياحة والفنادق'.

التطوع بالوجبات الجاهزة لمصابى كوروناالتطوع بالوجبات الجاهزة لمصابى كورونا

وأضاف البرديسي: 'لم اكتفي بذلك بل كان طموحي كبيرا، وكنت أحلم بفتح سلسلة من المطاعم حتى ولو كانت صغيرة، وجاءت أزمة كورونا وبدأ الإقبال على شراء الأطعمة الجاهزة يقل ووجدت أحد الأشخاص مصاب بكورونا كتب على صفحته الشخصية 'فيسبوك'، أنه يريد توصيل وجبات جاهزة له حتى لا ينزل من بيته فيؤدي إلى انتشار العدوى'.

وتابع: 'فكرت في العمل بشكل إنساني واستجبت لطلب هذا الرجل بل كنت أحضر الوجبات مع زملائي، ونتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية قبل وبعد توصيل الوجبات مجانا لمصابي كورونا، وكنا نبعث لهم برسائل على الوجبات لنشد من آذرهم في تلك المحنة مثل 'أثبت يا بطل، كلنا معاك'، 'أنت أقوى من كورونا'، و'خليك قوي أنت بطل'، و'شدة وهتزول'، جميعها عبارات لرفع الروح المعنوية لمصابي كورونا'.

وجبات مصابى كوروناوجبات مصابى كورونا

وأشار البرديسي: 'تطرق إلى ذهني أن أذهب إلى محافظة بورسعيد، وأقوم بتجربة جديدة لعل الله يكرمني فيها وبمجرد وصولي إلى المدينة الباسلة بورسعيد، كتبت بوست على صفحتي الشخصية 'فيسبوك'، وطلبت مكان لنقوم بفتحه كمطعم ونحضر فيه وجبات جاهزة نقوم بتوصيلها لمصابي كورونا في منازلهم مجانا، وبمجرد أن كتبت البوست جائني اتصالات كثيرة جدا من الشباب والفتيات منهم من أراد التطوع بشراء الخضروات واللحوم، ومنهم من عرض أن يتطوع بتوصيل الوجبات، ومنهم من تطوع بأماكن الطهي وبالاشتراك في عملية الطهي أيضا والعروض للخير كثيرة جدا'.

واختتم: 'أحب أن أوجه كلمة لجميع الشباب وهي أننا لو بحثنا بداخلنا سنجد شيء جميل نتقنه، ومن الممكن أن نبدع فيه اخرج فكرتك وطموحك أمامك وابدع فيها، وإذا تعثرت استعن بالله وهو سوف يهديك ويرشدك إلى الطريق الصحيح وأجمل الأشياء'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس