اعلان

وكيل صحة أسيوط: لا تهاون في محاسبة المقصرين

الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط
الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط

قال الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط: "لا تهاون في محاسبة أي مقصر في أداء مهام عمله سواء مسؤولا كبيرا أو صغيرا"، مشددا على تفعيل وحدة الرقابة الداخلية والمرور المستمر على المنشآت الصحية في جميع الأوقات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل وزارة الصحة، مساء الأحد، لتفعيل وحدة الرقابة الداخلية في المديرية، وتكليف الدكتور عصام نبيل، مديرا لوحدة الرقابة الداخلية في المحافظة، خلفا للدكتور محمد فوزي، الذي تولى منصب مدير الوحدة بوزارة الصحة.

وأضاف زين أهمية وحدة الرقابة الداخلية في الارتقاء بجودة الخدمات الصحية، وتنفيذ الإجراءات وتعزيز روح المسئولية وتكليف أعضاء فريق الرقابة الداخلية بالمرور على جميع المنشآت داخل المحافظة، ومتابعة تلافي السلبيات، وحصر المخالفات والتقصير في تقديم الخدمة الصحية بالمحافظة، مع بحث مشاكل متلقى الخدمة وتذليل أى عقبات تواجههم، مع المتابعة الأسبوعية مع وكيل الوزارة بصفة شخصية.

يذكر أن الدكتور عصام نبيل، يشغل منصب مدير إدارة التفتيش الفني بصحة أسيوط ومدير وحدة شئون مقدمي الخدمة بالمحافظة، التي أنشأت بقرار وزاري، وهي تتبع مكتب وزيرة الصحة.

وكُلف نبيل بمنصب مدير وحدة الرقابة الداخلية التي أنشئت بقرار رئيس مجلس الوزراء، وتتبع مساعد الوزير للرقابة والمتابعة، وتتضمن اختصاصاتها، الحق في فحص أي شكوى ترد إليها في أي جهة تختص بصحة المواطن، سواء مستشفيات الصحة أو الجامعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً