اعلان

غرفة متابعة الانتخابات ببورسعيد: لم نرصد مخالفات في اليوم الأول.. وإقبال ضعيف على الصناديق

المستشار أحمد مرشد رئيس محكمة الأسرة بالمنصورة لجنة رقم 53 بمدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية بحى العرب
المستشار أحمد مرشد رئيس محكمة الأسرة بالمنصورة لجنة رقم 53 بمدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية بحى العرب

أغلقت اللجان الانتخابية لجولة الإعادة في المرحلة الثانية من الاستحقاق البرلماني، أبوابها فى التاسعة مساء؛ وسط إقبال كثيف على لجان القابوطى والضواحي ومتوسط فى الشرق وبورفؤاد والعرب.

وأكدت غرفة عمليات متابعة الانتخابات بمحافظة بورسعيد برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن اللجان الانتخابية أغلقت فى موعدها المحدد ولم ترصد أى تأخير في غلق اللجان أو غياب أحد من القضاة المشرفين على العملية الانتخابية.

وأوضح محافظ بورسعيد، أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة المنعقدة منذ الصباح الباكر، تتابع انتظام سير عملية انتخابات الإعادة لمجلس النواب في يومها الأول؛ وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد واللواء إبراهيم عزب المشرف العام على إدارة الأزمات وغرفة العمليات والأجهزة المعنية.

وأكد أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والأحياء منعقدة بشكل دائم على مدار أمس واليوم، للمتابعة اللحظية لسير العملية الانتخابية، والتعامل الفوري مع أي بلاغ، موضحا أنه تم التأكد من تنفيذ كافة التجهيزات والترتيبات الخاصة لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين والمساعدة في الإدلاء بصوته في سهولة ويسر، كما تم التأكد من تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وطالب المحافظ المواطنين بالنزول والمشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري.

ويذكر أن إجمالي عدد المراكز الانتخابية بالدائرة الأولي تضم ٤٦ مركزا بإجمالى عدد ٩٠ لجنة فرعية تضم ٢٤٨٣٣٧ ناخبا وناخبة، تضم الدائرة الأولى قسم أول وثان بورفؤاد واحياء الشرق والعرب والضواحي.

وكان محيط المدارس قد شهد تكثيفا أمنيا وتم إحاطتها بكردون حديدي لمنع التواجد أمامها إلا الناخبين فقط، كما انتشرت سيارات الشرطة لتأمين العملية الانتخابية وحافظ رجال المرور على السيولة المرورية في محيط المدارس، كما انتشرت سيارات الإسعاف والطوارئ وتم الدفع بكراسى متحركة لنقل كبار السن إلى داخل اللجان الانتخابية وتواجد رؤساء أحياء الدائرة الأولى لتأمين الخدمات وأعمال النظافة والتأكد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال العملية الانتخابية على مدار يومين.

وحصلت 'أهل مصر' على إجمالى الأعداد المشاركة خلال اليوم الأول في جولة الإعادة بالدائرة الأولى الشرق، حيث بلغ إجمالي الحضور 40771 الحضور 1110 نسبة 2.72%.

العرب: الإجمالي 55330 الحضور 1826 نسبة 3.30%.

الضواحی: الإجمالي 85705 الحضور 5525 نسبه 6.45%.

بورفؤاد أول: الإجمالي 60894 الحضور 2370 نسبة 3.89%.

بورفؤاد ثاني: الإجمالي 5637 الحضور 252 نسبة 4.47%.

اجمالي الدائرة الأولى: 248337 إجمالي الحضور 11083 نسبة 4.46%.

WhatsApp
Telegram