اعلان

استمرار الإقبال فى اليوم الثانى بجولة إعادة انتخابات النواب ببورسعيد.. وسيارات مرشح تناشد مؤيديه بالنزول

توافد الناخبين على المقرات الانتخابية ببورسعيد
توافد الناخبين على المقرات الانتخابية ببورسعيد

يستمر إقبال الناخبين على اللجان الانتخابية ببورسعيد، في اليوم الثانى لجولة الإعادة في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، على المقعد الفردى للدائرة الأولى بورفؤاد والشرق والعرب والضواحي، حيث يتنافس المرشحان حسن طارق عمار من حزب مستقبل وطن ومحمد سامى عامر مستقل على المقعد الفردى.

وشهدت لجان الضواحى إقبالا كثيفا ظهر اليوم، فيما كان الإقبال متوسطا فى حى العرب، وضعيفا فى بورفؤاد.

وحرص أنصار المرشح محمد سامى عامر على حشد مؤيديه فى منطقة القابوطى وحى الضواحى من خلال سيارات بعضها عليها ميكروفونات تتجول فى الشوارع تنادى المؤيدين بالنزول والتصويت لمرشحهم.

توافد الناخبين على المقرات الانتخابية ببورسعيدتوافد الناخبين على المقرات الانتخابية ببورسعيد

وتبادل أنصار المرشحين الاتهامات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالتأثير على الناخبين للإدلاء بأصواتهم لصالح أحد المرشحين.

وقد انتظم فتح اللجان الإنتخابية فى اليوم الثانى فى التاسعة صباحا دون تأخير من القضاة وسط إجراءات إحترازية وأمنية مشددة، وحرص اللواء ناصر حريز مدير أمن بورسعيد على تفقد اللجان الإنتخابية بالدائرة الأولى والتأكد من عدم وجود ما يخل بالعملية الإنتخابية.

كانت اللجان الانتخابية قد أغلقت فى اليوم الأول فى التاسعة مساء أمس، بعد حضور مكثف فى لجان القابوطى والضواحى وضعيف فى الشرق وبورفؤاد والعرب.

توافد الناخبين على المقرات الانتخابية ببورسعيدتوافد الناخبين على المقرات الانتخابية ببورسعيد

وأوضح مصدر مسؤول باللجنة المشرفة على الإنتخابات ببورسعيد أنه بلغت نسبة التصويت فى اليوم الأول 4.46% بإجمالى حضور 11083 نسبة من إجمالى 248337 عدد الناخبين مقيدين بالدائرة، وأعلن أن إجمالى الناخبين بحى الشرق40771 ناخبا حضر منهم 1110 ناخبين بنسبة 2.72%.

وفى حى العرب إجمالي الناخبين 55330 وحضر 1826 ناخب بنسبة تصويت 3.30%، وبورفؤادأول بها 60894 ناخب حضر منهم 2370 بنسبة 3.89% وإجمالى الناخبين فى بورفؤاد ثاني 5637 ناخب وحضر منهم 252 نسبة 4.47%، بينما منطقة الضواحى التى تعتبر مسقط رأس المرشح محمد سامى عامر بلغ عدد الحضور 5525 ناخبا من إجمالى 85705 بنسبة حضور 6.45%.

ويذكر أن إجمالى عدد المراكز الانتخابية بالدائرة الأولى ٤٦ مركزا بإجمالى عدد ٩٠ لجنة فرعية تضم ٢٤٨٣٣٧ ناخبا وناخبة، تضم الدائرة الأولي قسم أول وثاني بورفؤاد وأحياء الشرق والعرب والضواحي.

توافد الناخبين على المقرات الانتخابية ببورسعيدتوافد الناخبين على المقرات الانتخابية ببورسعيد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية