اعلان

أهالي "محلة مرحوم" يشيعون جثمان الطفلة ميرا بعد وفاتها بمعهد ناصر (صور)

جنازة الطفلة ميرا
جنازة الطفلة ميرا

شيع عشرات من أبناء قرية محلة مرحوم، التابعة لمركز طنطا، في محافظة الغربية، اليوم الأربعاء، جثمان الطفلة 'ميرا'، التى توفيت فى معهد ناصر قبل ساعات من إجراء جراحة عاجلة بالقلب، وذلك بعد استجابة رئيس الجمهورية وعلاجها على نفقة الدولة.

وصل الجثمان إلى قرية محلة مرحوم، مسقط رأسها، وتمت الصلاة عليه أمام مسجد القرية، وشيع الجثمان إلى مقابر الأسرة بأطراف قرية محلة مرحوم، وسط حالة من الحزن سادت بين الأهالي.

جنازة الطفلة ميراجنازة الطفلة ميرا

اقرأ أيضًا: وفاة الطفلة"ميرا" بعد صدور قرار رئاسي بعلاجها

وكانت والدة الطفلة نشرت فيديو على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' تستغيث برئاسة الوزراء لعلاج طفلتها المصابة بثقب فى القلب وتضخم في عضلة القلب، وعلى الفور تم الاستجابة لها، ونقل الطفلة بسيارة إسعاف مجهزة لمعهد ناصر، وتم إجراء فحوصات للطفلة، ولكنها توفيت قبل ساعة من إجراء الجراحة.

جنازة الطفلة ميراجنازة الطفلة ميرا

وفي تصريحات سابقة لـ'أهل مصر'، قال محمد إمام، والد الطفلة ميرا، إنه عقب نشر فيديو الاستغاثة، وإرساله على موقع شكاوى رئاسة الوزراء، تواصل معه مندوب لحل مشكلة ابنته، وتم إرسال سيارة إسعاف مجهزة، نقلت طفلته إلى معهد ناصر من طنطا، حيث كان في استقبالها فريق طبي متكامل، وعلى الفور تم نقلها إلى غرفة الرعاية، وأبلغه مدير المعهد أن الفريق الطبي هو فريق متكامل يضم جميع تخصصات الأطفال.

وأضاف 'إمام'، أنه تم توفير محل إقامة له ولزوجته، ليكونا بجوار طفلتهما من أجل الاطمئنان عليها خلال فترة علاجها، كما أخبروه بأن المعهد متكفل بمصروفات العلاج والفحوصات الكاملة للطفلة، والتى تتخطى الـ 250 ألف جنيه، موجها الشكر للرئيس السيسي على سرعة الاستجابة ونجدة طفلته من الموت.

جنازة الطفلة ميراجنازة الطفلة ميرا

اقرأ أيضًا: بتوجيه السيسي.. "ميرا" في رعاية رئاسية.. ووالدها: "وفرولنا إقامة بجوار معهد ناصر عشان نكون مع بنتنا.. واتحملوا ربع مليون جنيه مصاريف العلاج"

فيما قالت عبير السيد، والدة الطفلة 'ميرا'، إن ميرا طفلتها الوحيدة، ولدت بثقب فى القلب، وحاولت هى ووالدها علاجها، إلا أن المستشفيات الخاصة استنفذت كافة مدخراتهم، حيث تنقلت الطفلة فى أكثر من مستشفى خاص، حتى نصحهم الأهل والأقارب بمحاولة علاجها على نفقة التأمين.

وأضافت 'السيد'، لـ'أهل مصر'، أنه بعد معاناة تم نقل الطفلة إلى مستشفى أبو الريش، والتى شخصت الحالة بأنها كورونا، ثم اتضح أنها ثقب فى القلب ويحتاج عملية جراحية فى أسرع وقت، إلا أنهم قاموا بتأجيل العملية 4 أشهر، حتى أصيبت الطفلة بتضخم فى القلب وتدهورت حالتها.

جنازة الطفلة ميراجنازة الطفلة ميرا

وتابعت الأم: 'عندما رأيت طفلتى تفقد روحها لم أجد أمامى سوى الاستغاثة بشكاوى مجلس الوزراء، وجاء الرد بعد الشكوى بيومين، وإرسال عربة إسعاف مجهزة لنقلها'.

جنازة الطفلة ميراجنازة الطفلة ميرا

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة