اعلان

قرارات جديدة لمجلس جامعة المنصورة بسبب كورونا

الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة
الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة
كتب : عمروعلى

عقد مجلس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، الجلسة رقم 571 برئاسة الدكتورأشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، واستعرض الدكتورمحمود المليجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الإجراءات الوقائية التي يتم إتخاذها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كما شدد على أهمية إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية داخل الكليات وأثناء إمتحانات نصف العام الدراسي بالكليات العملية، وكذلك بالنسبة للعاملين بمختلف القطاعات والإدارات.

كما استعرض الدكتورمحمد عطية، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تقريرًا عن سير العملية بكليات الجامعة، وأشاد بجهود أعضاء هيئة التدريس على المنصة الالكترونية للجامعة وتم رفع 164 ألف مادة تعليمية على المنصة الالكترونية وتم تسجيل 7.6 مليون مشاهدة للطلاب.

ووافق المجلس على عقد امتحان فرصة ثانية بديلة للطلاب المقبول عذرهم المرضى من مجلس الكلية بسبب جائحة كورونا، على أن يتم عقد الامتحان بعد أسبوعين من إنتهاء إمتحانات الفصل الدراسي، وينطبق نفس الإجراء على الإمتحانات العملية.

وقرر المجلس إعفاء الطلاب من ذوي الإحتياجات الخاصة (إعاقة حركية – مكفوفين – الصم والبكم بمختلف فئاتهم – طلاب الدمج) من أداء التربية العسكرية، إعفاء طالبة بكلية التربية من تكلفة عملية زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمي بالجامعة.

كما استعرض الدكتورأشرف طارق حافظ، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأمورالتنظيمية للقطاع والتي تتضمن عقد إتفاقية تعاون بين الجامعة ممثلة في كلية الصيدلة وجامعة براونشفانغ التقنية بألمانيا، لتكون إطار للمشروع البحثي المقدم لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية ( STDF)، وصندوق البحث المصري الألماني ( GERE )، وإنشاء مكتب خدمات البحث العلمي بكلية التربية، وإنشاء مركز دراسات تراث العمارة والإستدامة بكلية الفنون الجميلة.

كما وافق المجلس على منح وتعيين عدد 43 عضو هيئة تدريس منهم : منح 8 عضو هيئة تدريس اللقب العلمي لوظيفة أستاذ، منح 14 عضو هيئة تدريس اللقب العلمي لوظيفة أستاذ مساعد، تعيين عدد 13 مدرس مساعد بوظيفة مدرس، تعيين عدد 8 بوظيفة زميل.

WhatsApp
Telegram