اعلان

"ببلاش ومين يشتريكي".. الفلاحون يشكون من انخفاض سعر البطاطس في الدقهلية (صور)

الفلاحون
الفلاحون
كتب : عمروعلى

اشتكى الفلاحون فى محافظة الدقهلية، من الخسائر الفادحة التى نالتهم من خلال محصول البطاطس، بعد رخص ثمنة ووصل الى 1جنة ونصف للكيلو وتسبب لهم فى خسائر فادحة .

'إحنا بنخسروصرفنا من جيوبنا، ولا نتمكن حتى من جمع ما تم انفاقة' تلك الكلمات لمحمد غالى أحد الفلاحين فى محافظة الدقهلية الذى تضرر كثيرا من جمع محصول البطاطس، واضاف:' اصبحت الزراعة عبء علينا جميعا، ولم نتمكن من جمع ثمن ما تم انفاقة، موضحا أن سعر البطاطس من الأرض جنية واحد للكيلو واصبحت ذلك سبب فى خسارتهم الفادحة.

أماالسيد فتحى أحد الفلاحين فى مدينة المنصورة فيقول:' سعر البطاطس اصبح قليل جدا لان لدينا عمالة، ونفقات جمع محصول، والكثير من الكيماويات وفرق نقل المحصول، أصبحنا ننفق من جيوبنا، واصبح المحصول واقف علينا بالخسارة، وقررنا أن يكون علف للحيوانات الخاصة بنا بدلا من الخسائر الفادحة.

راضى خالد أحد الفلاحين ابناء مدنية طلخا فيقول:' اذا كان الأمر بيدى لكنت قررت اعتزال الفلاحة للأبد لأنها أصبحت مصدر الخاسرة وليست للربح واصبح الخسائر تأتى لجميع الفلاحين، وأصبحان نعانى دون جدوى، ولم نعرف سبب الخسارة المتواجدة، ولو قومنا بالامتناع عن البيع سيتم تكلفتها ثمن الثلاجات والنقل ايضا ففى كل الأمور اصبحنا نخسر واصبحت البطاطس ببلاش فى الدقهلية جميعها.

WhatsApp
Telegram