اعلان

مشاكل وأمراض مستوطنة دون حلول.. 2020 عام "الأوجاع" في الغربية (صور)

حصاد 2020 بالغربية
حصاد 2020 بالغربية

يقال إن شهر ديسمبر شهر وداع الأحلام، حيث يتزامن مع مرور عام على تولى الدكتور طارق رحمى مهامه كمحافظ للغربية، والذى وعد المواطن الغرباوى بالعديد والعديد من الأحلام والوعود، والتى أن الأون أن يتخلى عنها المواطن فى نهاية 2020.

وضربت الغربية عددًا من المشكلات والأمراض المزمنة، والتي كانت ولا زالت تعاني منها، وعلى رأسها مشكلة تراكم القمامة.

حصاد 2020 بالغربيةحصاد 2020 بالغربية

يقول 'أحمد غباشى'أحد أبناء مدينة المحلة الكبرى: فى بداية تولى المحافظ الجديد لمهام عمله، العام الماضى، وعدنى على صفحات الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعى، بحلول جذرية لمشكلة القمامة، والتي أصبحت جزء من المظهر العام للشارع الغرباوى، وخرج علينا المحافظ فى أكثر من مناسبة ولقاء مع الصحفيين، مشيرا إلى أنه بذل جهوداً مضنية فى حل مشكلة النظافة وتراكم القمامة، الا انها مشكلة مزمنة لأسباب عديدة أهمها سلوك المواطنين.

حصاد 2020 بالغربيةحصاد 2020 بالغربية

وأضاف 'غباشى': حتى أنه وعد بحل مشكلة مصنع تدوير المحلة الكبرى، إلا أن الحال تدهور بصورة أكبر، فبدل من تشغيل المصنع بكامل طاقته، توقف عن العمل بالكامل، حتى أن محركاته، تم سرقتها، وفصل كافة العاملين فيه، ليتحول لمكان لتجميع الخردة والماكينات الصدأه، وتزداد أكوام القمامة مرة أخرى.

حصاد 2020 بالغربيةحصاد 2020 بالغربية

أما 'عبدالمنعم على' عامل بمصنع غزل ونسيج بمدينة المحلة الكبرى: تعد مشكلة توقف مصانع النسيج من أهم المشاكل التى تواجه المحافظ الحالى والتى بدأت فى التفاقم، في عهد سابقيه، حيث أغلق نحو 150 مصنعا يعمل بها الآلاف من الأيدي العاملة الذين أصبحوا الآن مشردين بعد إغلاق معظم تلك المصانع بسبب تعثرها وتراكم الديون.

حصاد 2020 بالغربيةحصاد 2020 بالغربية

وأضاف 'على': عانى أصحاب المصانع من تضارب القرارات بين مختلف الجهات الحكومية حيث تراكمت عليهم قيمة فواتير الكهرباء فاتجهوا إلى تشغيل المصانع بالغاز الطبيعى وحدثت مشكلات عدة بين ملاك المصانع ووزارة البترول، وذلك بسبب من يتحمل قيمة التوصيل للمصانع الشركة أم الوزارة وتوقف العمل بتلك المصانع الأمر الذى أدى إلى تشريد العديد من العمال وأسرهم، وعقد محافظ الغربية عدة جلسات مع أصحاب تلك المصانع وتم الاتفاق على التنسيق مع وزارتى الكهرباء والبترول لحل الأزمة ولكنها يبدو أنها مجرد مسكنات حيث إن الأزمة ما زالت قائمة حتى الآن.

حصاد 2020 بالغربيةحصاد 2020 بالغربية

فيما قال 'عبدالغنى السيد' سائق تاكسى من أبناء مدينة طنطا: من أهم المشكلات التى فشل فى حلها محافظ الغربية ومجلسه، مشكلة التوك توك، والذى يعد أزمة حقيقية تؤرق أهالى الغربية فى كافة المدن والقرى والتى تسبب تكدس مروريا ووقوع العديد من الحوادث ، وقد بذل المحافظ جهودا مضنية لمنع التوك توك من السير فى الشوارع الرئيسية خاصة المدن، لإجبارهم على الالتزام.

حصاد 2020 بالغربيةحصاد 2020 بالغربية

وأضاف 'السيد': على الرغم من قيامه بعدد من الحملات المكبرة، والتي رأسها بنفسه، الا ان المشكلة مازالت موجودة على أرض الواقع، بل وتزداد يوميا، حيث ضرب السائقين بالتعليمات والملصقات عرض الحائط، متسببين فى كوارث عدة إلى جانب الحوادث المرورية على شاكلة السرقة والخطف وترويج الممنوعات.

WhatsApp
Telegram