اعلان

فضحية الطالب المصاب بكورونا تهز الإسكندرية.. أجبروه على أداء الامتحان أمام الحمامات وتعاملوا معه بالإشارة

الطالب المصاب بكورونا
الطالب المصاب بكورونا

موجة غضب شديدة انتابت أولياء أمور الطلاب وأهالي مدينة الإسكندرية، إثر تداول صورة طالب مصاب بفيروس كورونا المستجد على موقع التواصل الاجتماعي ' فيسبوك ' يجلس على 'مقعد' أمام حمامات الطالبات بفناء مدرسة نجيب محفوظ التجريبية لغات فى الإسكندرية، وذلك بعدما أجبرته إدارة المدرسة على حضور الامتحان رغم إصابته بفيروس كورونا، وذلك وفقا لمنشور تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

كان ولى أمر طالب بالصف الأول الثانونى، في مدرسة نجيب محفوظ التجريبية للغات، أخطر بإصابة إبنة بفيروس كورونا المستجد، مطالباً تأجيل الامتحان لعدم قدرة إبنة المريض على حضور الأمتحان، الأمر الذي رفضته إدارة المدرسة وأصرت على حضور الطالب الإمتحان، مؤكدةً أنه فى حالة عدم الحضور يعتبر الطالب راسبًا فى الإمتحان.

الطالب المصاب بكوروناالطالب المصاب بكورونا

اضطر الطالب المصاب بفيروس كورونا المستجد، حضور الامتحان، وذهب الى المدرسة، وتجاهلت إدارة المدرسة كل القواعد المُتبعة فى اللجان الخاصة، لحالات الطلاب المرضى، وتجاهلوا كافة سُبل الدعم النفسي لمريض كورونا التي لطالما ناشد بتوفيرها الأطباء لكل المرضى، فضلاً عن أنه طالب سيخضع لامتحان مادة علمية، فما كان من إدارة المدرسة إلا أن خصصت للطالب 'تختة خشبية' متروكة أمام حمامات الطالبات، بأن يجلس عليها ويؤدى الإمتحان، وحيدًا منفردًا .

والتقطت صورة للطالب وهو يجلس على' التختة الخشبية' ومن خلفه 'حمامات البنات' وتداولها أولياء الأمور داخل قروبات مواقع التواصل الإجتماعى، كما نُشر منشور موضحًا بكافة تفاصيل الواقعة مدعوم بصورة الطالب عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وتداولها الآلاف من رواد الموقع، وسط حالة من الغضب والسخط من تجاهل إدارة المدرسة حالة الطالب النفسية والصحية، وكونه منبوذا من المدرسين قبل زملائه الطلاب لإصابته بفيروس كورونا.

أول تحرك لتعليم الإسكندرية عقب الواقعة

وقررت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق فى الواقعة والتحقق فى مدى صدق المنشور المتداول عبر منصات مواقع التواصل الإجتماعى، حول إجبار طالب مصاب بفيروس كورونا على حضور الامتحان في فناء المدرس.

وقل مصدر بتعليم الإسكندرية، لـ'أهل مصر'، إنه جاري التحقيقات مع جميع قيادات مدرسة نجيب محفوظ للغات، وأسرة الطالب المصاب، وإصدار قرارات عاجلة بشأن تلك الواقعة لكشف الحقيقة للجميع ومعاقبة كل من أخطأ.

فيما أكد مصدر مقرب من أسرة الطالب المصاب بفيروس كورونا، لـ'أهل مصر'، أن المدرسين وإدارة المدرسة تعاملوا مع الطالب المصاب بفيروس كورونا بـ'الإشارة' منذ لحظة وصولة إلى بوابة المدرسة، قائلًا: 'شاوروله روح امتحن على التختة دي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً