اعلان

مدير مستشفى زفتى: تأخر ضخ الأكسجين بالشبكة سبب وفاة حالتي كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال دكتور محمد الجوهري، مدير مستشفى زفتى العام في الغربية، إن شبكة الأكسجين الداخلية بالمستشفى تأثرت وانخفض الضغط بها لتأخر ضخ الأكسجين حتى وصل حجم الأكسجين الموجود بها لـ١٠٪؜ من إجمالي السعة للتانك الرئيسي وذلك في الساعة التاسعة من مساء أمس، وعلى الفور تواصلت إدارة المستشفى مع الشركة الموردة والمسؤولة عن تعبئة الخزانات، وأكد مسؤولو الشركة أن السيارة في طريقها للمستشفى ووصلت بالفعل ولكن عند الساعة ١١:٤٥ من مساء أمس الجمعة ١ من يناير.

وأضاف ' الجوهري'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه خلال تعبئة الخزانات بالأكسجين يتم حفظ الضغط مرة أخرى وهو ما لا يتحمله المرضى أصحاب الحالات الحرجة والموضوعين على أجهزة التنفس الصناعي، وعددهم ١٣ حالة لذلك تأثرت 3 حالات بانخفاض نسبة الأكسجين وعلى إثره توفيت حالتين ونجت أخرى بعد محاولات من الأطباء بالإنعاش القلبي والتنفسي.

اقرأ أيضا: كارثة.. غلق محابس الأكسجين عن مرضى كورونا بمستشفى زفتى العام.. وسقوط وفيات بـ"ختناق" (فيديو)

كان تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو من داخل مستشفى زفتى العام، والذي تم تحويله لمستشفى لعزل مرضى كورونا، يظهر فيه تعرّض المرضى لصعوبة في التنفس عقب إغلاق محبس الأكسجين لملء الخزانات، حيث تعرّض المرضى بالكامل لحالات اختناق أودت بحياة البعض منهم.

وظهر فى الفيديو سيدة تصرخ وذلك بعد وفاة والدتها متأثرة بإغلاق محبس الأكسجين، ومرت على كافة الغرف لتظهر حالة المرضى المختنقين جراء غلق محبس الأكسجين.

يُذكر أن مستشفي زفتى العام يستخدم كمية كبيرة من الأكسجين مُوزعة على ٣٧ سرير عناية كورونا، و١٣ سرير عناية مركزة وتنفس صناعي و١١٠ سرير عزل لكورونا أيضًا و٢٠ حضانة إلى جانب باقي الشبكة الموجودة بالمستشفي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل