اعلان

طبيب يُحذر مصابي كورونا من تناول المضادات الحيوية والكورتيزون بكميات كبيرة

الدكتور عمرو نادى، مدير مستشفي ناصر المركزى للعزل الصحي ببني سويف
الدكتور عمرو نادى، مدير مستشفي ناصر المركزى للعزل الصحي ببني سويف

حذر الدكتور عمرو نادى، مدير مستشفي ناصر المركزى للعزل الصحي فى بنى سويف، اليوم الخميس، مصابي فيروس كورونا من تناول المضادات الحيوية والكورتيزون ومضادات للتجلط بجرعات زيادة عن اللزوم.

وقال ' نادي' عبر صفحته الشخصية على 'فيس بوك'، إن تناول كميات كبيرة من الفيتامينات بشكل كبير يؤدى إلى حدوث وجع بالبطن، وخاصة أنه سيكون لها نتائج سلبية على المدى الطويل مع إستخدامها بدون داعى، لما لها من أعراض جانبية، مشيرا إلى أن هناك حالات تتدهور من كثرة العلاج وليس من المرض.

وأوضح: 'لو هناك أى أعراض شبيهة بأعراض كورونا أو حتى لو ثبت أنها كورونا بالأشعة والتحاليل والأعراض وحتى بالمسحة، لا تستلزم العنف والمبالغة الزائدة في استخدام كمية الأدوية التى تتواجد في الروشتات الطبية، مطالبا أنه فى حالة أن تكون الأعراض بسيطة، فليس من المطلوب غير إعطاء ' باراسيتامول ' عند اللزوم، وفى حالة العزل المنزلي والراحة، مع متابعة نسبة الأكسجين ومتابعة الضغط والسكر لمرضى الضغط'.

وأشار إلى أن أغلبية العلاج التى يتم صرفها والتى يتعاطها المرضى بشكل كبير للغاية تتم من خلال تجارب الآخرين أو من الصيدلية أو النت، ومنها أيضا تواجد بعضها من روشتات الطبيب،

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي