اعلان

غياب مظاهر الاحتفال بأعياد الأقباط ببني سويف بسبب كورونا

خلو الشوارع من احتفالات عيد الميلاد
خلو الشوارع من احتفالات عيد الميلاد

غابت مظاهر الاحتفال للمواطنين والأهالي بكافة المراكز السبع بأعياد الأقباط بمحافظة بني سويف، نتيجة وجود الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد الإصابة بأعراض فيروس كورونا المستجد.

وشهدت شوارع محافظة بني سويف، في أيام أعياد الميلاد، إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات العامة، والمتنزهات على كورنيش النيل، تزامنا مع إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وسادت حالة من الهدوء التام بشوارع المحافظة، وتم اتخاذ التدابير اللازمة لمنع أي مخالفة لذلك بالتنسيق بين الجهات الأمنية والتنفيذية، لعدم السماح بأي شكل من الأشكال لأي تجمع من المواطنين تزامنا مع أعياد الميلاد، وذلك تفعيلا لخطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا.

وقد أعلنت مطرانية بني سويف، ترأس الأنبا غبريال، أسقف المطرانية، خلال الإجتماع الشهري الماضى، لكهنة الإيبارشية لمناقشة آخر المستجدات فيما يتعلق بالإجراءات الكنسية للتعامل مع وباء كورونا، وخاصة مع ارتفاع نسبة الإصابات حسب البيانات الرسمية لوزارة الصحة.

وأوضحت المطرانية، أنه تقرر إلغاء سهرات كيهك حتى الصباح بكافة كنائس الإيبارشية والسماح بالصلاة من الساعة 6 إلى 9 مساءً، وإلغاء النهضات الروحية خلال صوم الميلاد المجيد، مشيرة إلى أنه تم التأكيد علي اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية خلال القداسات من تعقيم الكنائس والتباعد وارتداء الكمامات خلال القداسات.

وأعلنت مطرانية بني سويف، عن تعليق قداسات الأطفال بكنيسة السيدة العذراء مريم بالمطرانية، نظرا للظروف الحالية الخاصة بأعراض فيروس كورونا المستجد، ضمن الإجراءات الوقائية والإحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.

وفى سياق متصل، أصدر الدكتور محمد هاني غُنيم محافظ بني سويف، تعليماته لجميع المنشآت والمصالح الحكومية من الوحدات المحلية والمديريات بإلزام العاملين بها والمترددين عليها بارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وعدم السماح للموظفين والمواطنين بدخولها بدون ارتداء الكمامات، وتنظيم عملية الدخول والخروج من وإلى المنشآت الخدمية، وإعداد تقارير دورية، بالتوازي مع المرور الميداني، للتأكد من تطبيق الضوابط والاشتراطات التي أقرتها الحكومة ضمن خطة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، تحسبًا لما تم رصده من احتمالية حدوث موجة ثانية من الفيروس.

وأكد محافظ بني سويف، على ضرورة وأهمية المتابعة المستمرة لالتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والقرارات التي تتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والخاصة بالتجمعات والالتزام بمواعيد الغلق والتنسيق مع الجهات الأمنية والتنفيذية المختصة لتكثيف الحملات المفاجئة والمرور الميداني على مستوى المراكز والمدن لمتابعة الالتزام بقرارات الدولة حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وكلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة تنفيذ قرارات الحكومة وتوجيهات وزارة التنمية المحلية، بحظر إقامة الأفراح وما يماثلها من مناسبات خاصة في الأماكن المغلقة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال المخالفين، وغير الملتزمين بقرارات الحكومة المخالفين للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تنفذها المحافظة ضمن الخطة الشاملة للدولة لمجابهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، خاصة بعد تزايد أعداد الحالات المصابة بالفيروس في الفترة الحالية وظهور موجة ثانية من الفيروس.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار وزارة التنمية المحلية بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، في إطار الإجراءات التي تتخذها الحكومة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى تكليفاته لرؤساء المراكز والمدن والمديريات الخدمية المعنية بتكثيف عمل لجان المتابعة الميدانية من الإدارات المعنية بالديوان العام والوحدات المحلية والمجالس القروية،لتكثيف الحملات على كافة المحال التجارية لتطبيق مواعيد الغلق الجديدة بكل حسم واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المخالفين وعدم الملتزمين بالمواعيد الجديدة.

WhatsApp
Telegram