اعلان

الأرصاد توضع أسباب غياب نوات فصل الشتاء بالإسكندرية (خاص)

 أين ذهبت نوات فصل الشتاء بالإسكندرية؟
أين ذهبت نوات فصل الشتاء بالإسكندرية؟

على مدار ما يزيد عن شهر كاملا، تعيش مدينة الإسكندرية، أجواء مستقرة وجو مشمس وسماء صافية وهدوء تام بحالة الرياح، وغياب كامل للنوات المعتادة التي تشهدها المدينة في هذا التوقيت من كل عام، ومع أول أيام العام الجديد، شهد المدينة الساحلية أجواء مستقرة وجو مشمس على غير المعتاد، وذلك بالتزامن مع ميعاد نوة رأس السنة التي تزيد فيها كميات الأمطار التي تتساقط على المدينة.

وشهدت أماكن التنزه في المدينة، بدءًا من كورنيش البحر وحديقة الحيوان وغيرها، توافد المئات من المواطنين وذلك بفضل استقرار الأحوال الجوية، والأجواء المشمسة خلو السماء من السحاب المحمل بالأمطار، وهنا يتسائل البعض أين ذهبت نوات فصل الشتاء؟.

تطرق "أهل مصر" لطرح السؤال الذي يردده الكثير من أهالي عروس البحر المتوسط، لفتح أسباب غياب نوات فصل الشتاء بدءًا من انكسار نوة قاسم التي لم تظهر بقوتها المعتادة وظهرت خلال أيام متفرقة، واختفت سريعاً، مرورا بنوة الفيضة الصغرى التي غابت تماما عن المشهد، وكذلك نوة رأس السنة التي مر توقيتها المتعارف عليه دون أن تظهر وسط غياب تام للأمطار سواء المتوسطة أو الخفيفة .

وقال مصدر بهيئة الأرصاد الجوية، إن ما شهدت الإسكندرية من استقرار في حالة الطقس إلى ما يقرب من شهر، دون حدوث نوات، أمر طبيعي، ويحدث وفقا للتغيرات المناخية، وهو الأمر الذى كان متوقعا وفقا للبحوث التي أجريت على حالة الطقس بالمدينة الساحلية الإسكندرية.

وأوضح المصدر، أن تعريف النوة هي اضطراب في الأحوال الجوية في المدن الساحلية، مؤكدا أن البحوث التي تمت دراستها على النوات في الإسكندرية، أفادت أن لها نسب حدوث، فليس من الضروي أن تحدث النوة كل عام، أو أن تكون بنفس شدة الأعوام السابقة، وأنه من الممكن عدم حدوث النوة من الأساس، أو أنها قد تحدث ولكن تكون ضعيفة جدا، متمثلة في تكاثر سحب مع سقوط أمطار خفيفة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، عودة تساقط الأمطار من جديد، كاشفةً عن الظواهر الجوية المتوقعة من غدا الإثنين 11 يناير 2021 إلى السبت 16 يناير 2021.

الإثنين 11 يناير 2021:

أمطار خفيفة (30% تقريبا) على مناطق من (حلايب - شلاتين) على فترات متقطعة، وشبورة مائية كثيفة صباحا تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الثلاثاء 12 يناير 2012:

شبورة كثيفة تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأربعاء 13 يناير 2021:

أمطار خفيفة "40% تقريبا" على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الخميس 14 يناير 2021:

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة "10% تقريبا" على مناطق من الوجه البحرى على فترات متقطعة.

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الجمعة 19 يناير 2021:

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

السبت 20 يناير 2021:

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك والسوق السوداء