اعلان

مريض الفشل الكلوي والإعاقة في الأقصر يستغيث بوزارة التضامن: عايز معاش أصرف منه (صور)

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

استغاث المواطن أحمد سيد أحمد محمد والذي يحمل رقم قومي رقم ' ٢٩٨٠٣٢٢٢٧٠٣٢١٧'، بالبر الغربي لمحافظة الأقصر، بوزارة التضامن الاجتماعي، من التضرر والتظلم من مديرية التضامن الاجتماعي في الأقصر من عدم الصرف الشهري له من تكافل وكرامة، حيث لم يتم الصرف له رغم إنه مريض بمرض الفشل الكلوي هذا إلى جانب الإعاقة في أحد ذراعيه.

وتقدم مثل أحد المواطنين المماثلين له بالإجراءات إلى وحدة التضامن الاجتماعي بالمريس الطود غرب الأقصر، وتم تحويله إلى جلسة القمسيون الطبي 'المجلس الطبي بالأقصر' لتوقيع الكشف الطبي عليه بجلسة 26 سبتمبر 2019.

وأكد المواطن أحمد لـ 'أهل مصر' أنه نجح في القمسيون، وتبين أنه استكمل جميع الإجراءات والأوراق المطلوبة له، بمعرفة رئاسة وحدة الشئون الاجتماعية بالمريس وحتي تاريخه لم يتم الصرف وفي متابعة لوحدة الشؤن الاجتماعية بالمريس محل إقامته لم يتم له استخراج فيزة تكافل وكرامة.

وأضاف ابن محافظة الأقصر أنه بحاجة إلى مبلغ شهري لدفع قيمة مستلزمات المأكل والمشرب وسداد المرافق الشهرية كما إنه متزوج، وقبل إصابته كان عامل أُجري.

وأوضح أن إصابته في الذراع الأيمن جاءت من آثار جلسات العلاج الخاصة بالفشل الكلوي وصار غير قادر على العمل، ومضى عامين ولم يستخرج له بطاقة معاش رغم انه مستوفي الشروط ولا يوجد أي حيازات زراعية له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم