اعلان
اعلان

صحة الغربية تشكل لجان متابعة لتكثيف المرور على المستشفيات

لجان التثقيف الصحي
لجان التثقيف الصحي

وجه الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، باستمرار عمل لجان المتابعة اليومية، على المستشفيات، للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية، وانتظام حضور الأطقم الطبية، وصرف الأدوية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتأكد من سلامة تنكات الأكسجين وكذلك التأكد من استقبال الحالات على مدى 24 ساعة، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

لجان التثقيف الصحيلجان التثقيف الصحي

كما قامت اللجنة المشكلة بقيادة الدكتورة هيام أبو حمر بالمرور علي مستشفي سمنود المركزي لمتابعة سير العمل وتوافر الأدوية، وانتظام حضور الأطقم الطبية، وصرف الأدوية، وسلامة تنك الأكسجين.

ووجهت الدكتور هيام أبو حمر بإعداد تقارير يومية، للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات، ومتابعة أوجه القصور والسلبيات، للتعامل الفوري معها، وحلها في أسرع وقت ممكن، مؤكدة علي ضرورة التعامل بحزم، مع أى متقاعس، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.

لجان التثقيف الصحيلجان التثقيف الصحي

وأشارت إلى تقديم كافة أوجه الدعم للأطقم الطبية، الذين ضحوا بأرواحهم باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة الفيروس.

كما اجتمع الدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات بمسئولى اللجنة الفنية وجهات الاتصال بمستشفى السنطة المركزي للوقوف على الوضع الراهن، وشدد على ضرورة الاهتمام بالمرضى وترشيد الأكسجين والمتابعة الجيدة له، والالتزام بالمسارات الآمنة ومكافحة العدوي وإعداد تقارير على مدار الـ (24) ساعة، على الوضع الحالى وحصر أرصدة الأدوية والمستلزمات الوقائية.

لجان التثقيف الصحيلجان التثقيف الصحي

كما أعرب فيها عن شكره وتقديره لما تم بذله من جهد لمواجهة كورونا، مؤكدًا أنه «لولا دورهم الكبير وتفانيهم في العمل بالإخلاص وتعاونهم مع الطاقم الطبي لما ظهرت هذه الصورة المشرفة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس