اعلان
اعلان

سر انخفاض إصابات كورونا في القليوبية وخروجها من تصنيف المحافظات الموبوءة (خاص)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشف الدكتور سيد مراد، مدير إدارة العلاج الطبي بمحافظة القليوبية، عن أسباب انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالمحافظة خلال الأيام الأخيرة.

وقال "مراد"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية من أعلى المحافظات زيادة في أعداد السكان وأكثرها تزاحمًا وأصغرها مساحة، وعلى الرغم من ذلك إلا أن القليوبية خرجت من تصنيف الأعلى إصابات، وذلك لتقديمها أفضل الاستعدادات من فرق طبّية أصبح لديها خبرة عالية في سرعة تشخيص المرض سواء بالأعراض الإكلينيكية أو التحاليل والأشعة، والوصول لأفضل بروتوكول علاجي للتعامل مع المرض على حسب تصنيفه، مما أدى إلى خفض معدل الوفيات.

وأكد مدير إدارة العلاج الطبي، على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية في الوضع الحالي بالقيام بعمليات التعقيم وتطهير كل المباني الحكومية، وتفعيل دور اللجان المسؤولة عن متابعة وتنفيذ العزل للحالات المشتبهة والمخالطة، هذا فضلًا عن انضباط الأطقم الطبية في العمل وبذل أقصى ما لديهم من جهد للتغلب على الجائحة، وتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية لكافة المرضى، واهتمامهم باتباع الإجراءات الاحترازية الشديدة خاصة في قسم الرعاية لأنهم هم عصب المنظومة الصحية.

ونوه إلى أهمية تطبيق وتفعيل فرض الغرامات في انخفاض الأعداد، مما دفع المواطنين لارتداء الكمامة بشكل إجباري، وهذا ما قامت به الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارة المواقف والمرور بسحب تراخيص سيارات في حال عدم التزام السائقين بارتداء الكمامات أو أي مواطن غير ملتزم بارتدائها، وكان لغلق المقاهي والنوادي والسناتر دور كبير في ذلك، فأصبح من الضروري الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار إلى وجود 15 مستشفى عزل في محافظة القليوبية على أتم الاستعداد وحجر صحي في قها المركزي وهذا كفيل لأي مواجهه ضد الفيروس.

والجدير بالذكر أن محافظة القليوبية شهدت الفترة الأخيرة انخفاضًا في معدّل الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وخرجت من نطاق قائمة المحافظات الموبوءة بعدما كانت تتصدرها، وأصبحت محافظات القاهرة والجيزة والفيوم والمنيا هي الأعلى من حيث الإصابات، وفقًا لما أعلنته بيانات وزارة الصحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد استعجال البرلمان.. الحكومة: صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء خلال أيام