اعلان

مصري ضمن التصفيات النهائية لجائزة «أفريكان رايزنج»

مصري
مصري

وصل الشاب المصري حسن غزالي إلى التصفيات النهائية لجائزة مناضل العام 'Africans Rising Activism Award'، وذلك بعد أن اجتاز عدة مراحل من التصفيات الداخلية للجائزة ضمن كوكبة من الشخصيات الفاعلة في القارة الإفريقية.

وتم اختيار غزالي بناء على مجهوداته وإنجازاته التي حققها في مجال العمل الإفريقي العام، فضلا عن مبادراته وإسهاماته الفعالة في بناء قدرات الشباب الإفريقي الواعد، والتي من ضمنها منحة ناصر للقيادة والتي حظيت برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزرا؛ نظرا لأهميتها في دعم تعاون الجنوب جنوب وتم توسعها من إفريقيا لتشمل دول آسيا وامريكا اللاتينية، والمدرسة الإفريقية 2063، كأول نشاط شبابي وقاري خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019، ومشروع بذور لبناء الشخصية المصرية والذي يستهدف أبناء القري الاكثر احتياجا.

وعلى المستوى الإعلامي، يجهز غزالي مبادرة إفروميديا الإعلامية لتصحيح الصورة الذهنية وتثقيف العاملين في مجال الإعلام والصحافة الغير متخصصين في الشئون الأفريقية، كما أطلق غزالي حركة ناصر الشبابية في دول أفريقيا وأمريكا اللاتينية ومن المنتظر أن تمتد إلى أسيا.

وتعد جائزة African Rising Activism Award أهم جائزة أطلقتها حركة Africans Rising movement في العام 2020؛ لتسليط الضوء على القيادات الشابة الفاعلة بين القواعد الشعبية في المجتمعات الإفريقية، والنهوض بمجهوداتهم ومشاركتهم في تحريك عجلة التغيير الإيجابي.

كما تدعم هذه الجوائز المناضلين الشباب والشابات وتربطهم ضمن شبكة عالمية من الأفارقة الملتزمين بالمشاركة في الأعمال المسالمة وفي تعزيز العدالة والسلام والكرامة لجميع الأفارقة في كل مكان.

يذكر أن غزالي تم اختيارة من جانب مفوضية الاتحاد الإفريقي ليكون ممثل شمال إفريقيا في جبهة الشباب الإفريقي لمواجهة فيروس كورونا في مايو 2019 من خلال مكتب مبعوث الشباب الإفريقي آيه شابي.

وينافس غزالي قيادات شبابية من دول جامبيا، نيجيريا، الكونغو الديمقراطية، الكاميرون، كينيا، أوغندا، موزمبيق، السودان وزامبيا.

ويتم اختيار المرشح الفائز من خلال التصويت المباشر على الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة، يغلق باب التصويت يوم ٢ فبراير ٢٠٢١.

يمكنكم التصويت من هنا

WhatsApp
Telegram