اعلان

محافظ البحيرة يوجه بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للفنانة مروة محمد المشردة.. استجابة لـ"أهل مصر" (صور)

في استجابة سريعة لما نشرته 'أهل مصر'، حول معاناة 'مروة محمد حمدي' كومبارس السينما المشردة في شوارع البحيرة، وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية للحالة.

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظة البحيرة، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه منذ رصد الموضوع تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وتم إرسال فريق التدخل السريع للحالة، حيث تم تسليمها إلى مستشفى المعمورة للأمراض النفسية والعصبية بمحافظة الإسكندرية، وذلك طبقا لتوجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة.

وكانت 'أهل مصر'، رصدت بقرية نكلا العنب بمركز شبراخيت حالة 'مروة محمد' الممثلة المصرية المشردة، والتي عملت في عدد من الأعمال الفنية ويأتي منها مسلسل 'عائلة الحاج متولي'، والحالة المأساوية التي أصبحت عليها.

أثناء نقلهاأثناء نقل الفنانة مروة محمد

اقرأ أيضا: القصة الكاملة للكومبارس مروة محمد الممثلة المصرية المشردة في شوارع البحيرة.. الأهالي: "كانت وردة مفتحة وانطفت" (فيديو وصور)

وقال بهاء سالم، أحد سكان القرية، إن الفنانة مروة محمد قبل وبعد كانت على قدر عالي من الجمال وهذا ما شاهده الجميع في عدد من الأعمال الفنية التي شاركت بها، مشيرًا والحزن والأسى يزين ملامح وجهه، إلى أنها تعرضت لحالة من الاضطراب النفسي والخلل العقلي إثر تعرضها لحادث نفسي حيث إنها لم تتمكن من الارتباط بالشاب التي كانت تحبه، مضيفًا أن هذه إحدى الروايات التي رددها أهالي القرية حول تغير حالها، فيما تأتي الرواية الأخرى أنها فقدت صوابها عقب وفاة والديها.

نقل مروة محمد كومبارس السينما المشردة إلى مستشفى أمراض نفسية

الفنانة 'مروة محمد' المشردة

وأضاف 'سالم' مبتسما عندما تذكر حال الفنانة مروة محمد المشردة سابقا، أنها كانت من أجمل فتيات قريتها، قائلا: 'كانت مثل الوردة المفتحة ودلوقتي انطفت'، متابعا أنها خريجة كلية الإعلام وظهرت في عدد من الأعمال الفنية، حيث كان من المتوقع لها أن تصبح فنانة مشهورة كغيرها من الفنانات.

'جار عليها الزمان ولم يدم عطائه لها'، بتلك الكلمات تابع 'سالم' حديثه عن الكومبارس مروة محمد، مضيفا أنه تبدل حالها من حال إلى آخر ما بين ليلة وضحاها، فأصبحت مشردة في الشوارع وصارت بلا مأوى ترتدي ذات الثياب طوال العام دون تغييرها، متسائلا عن تلك الأهوال التي قد تعصف بحال إنسان فتغير نمط حياته وتقلبها رأسا على عقب.

أثناء نقلهاأثناء نقل الفنانة مروة محمد

وواصل 'سالم' حديثه عن حالة 'مروة' قائلا إن الجميع تركها من أهلها دون الشعور بأي اكتراث ذنب تجاهها فلم يحاول أحد معالجتها بعدما أصيبت بذلك المرض، مشيرا إلى أنها تتعامل بلطف مع الأطفال والحيوانات، ولكن تتعرض لحالة من الغضب الشديد أحيانا عدة وكذلك عندما يثير الأطفال غضبها.

نقل مروة محمد كومبارس السينما المشردة إلى مستشفى أمراض نفسية

نقل الفنانة 'مروة محمد' المشردة لمستشفى أمراض نفسية

وقال تامر عيسى، أحد أهالي القرية، إن 'مروة' دائمة التنقل والترحال من مكان إلى آخر بحثا عن مأوى لها، متخدة من السكين عامل قوة لحمايتها من غدر البشر، وتساءل قائلاً: 'كيف لفتاة أن تتأقلم مع كل تلك العوامل الغير آدمية من مأكل ومسكن وملبس بعدما ظهرت بشكل متناسق أمام شاشات التليفزيون، ألم تشعر يوما برغبتها في مقاومة ما تبدو عليه؟'.

وناشد سكان القرية الجميع بتقديم يد العون والمساعدة لإنقاذ مروة مما هي عليه الآن، مشيرين إلى أن 'كل منا معرض لذلك، فهي لا دخل لها فيما أصابها، فإنها كانت تقابل تلك العالم بروح هشة دهستها الصدام وتغلبت عليها أهوال الحياة ففضّلت الجحود والتخلي عن عقلها حتى تتمكن من مواجهة الحياة دون روح تشعر بآلام الفقد والخذلان'.

نقل مروة محمد كومبارس السينما المشردة إلى مستشفى أمراض نفسية

نقل الفنانة 'مروة محمد' لمستشفى أمراض نفسية

أثناء نقلهاأثناء نقل الفنانة مروة محمد المشردة

أثناء نقلهاأثناء نقل الفنانة مروة محمد

أثناء نقلهاأثناء نقل الفنانة مروة محمد المشردة

WhatsApp
Telegram